الامتحانات

وزير التعليم يكشف مصير امتحانات أبناء المصريين بالخارج بعد تطبيق الثانوية التراكمية


أكد ائتلاف معا نستطيع الذي يضم بداخله عددا من اولياء أمور طلاب المدارس في مصر عبر فيس بوك ، أنه قد تلقى عشرات الاستفسارات بشأن مدى صحة الخبر المتداول بشأن إلغاء نظام ابناؤنا في الخارج الذي يتعلم بموجبه الطلاب المصريين المغتربين المقيمين خارج مصر المناهج المصرية ، خصوصا ان هذا الخبر المتداول حدد إلغاء هذا النظام تحديدا لطلاب الثانوية العامة التراكمية الجديدة المقرر تطبيقها من العام الدراسي القادم .

وأوضح الائتلاف أن هذه الأقاويل والأحاديث انتشرت على السوشيال ميديا بين “أبنائنا في الخارج” ، مما أثار البلبلة والقلق بين أولياء امور الطلب الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج .

وأعلن ائتلاف معا نستطيع أنه قد تواصل مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، للوقوف على مدى صحة هذا الخبر ، لحسم الجدل السائد بين بعض اولياء الامور بهذا الشأن .

وأوضح ائتلاف معا نستطيع أن وزير التربية والتعليم عبر عن استيائه الشديد من هذا الخبر الكاذب ، وعلق قائلا : “السوشيال ميديا تتداول إشاعات ليل نهار وكلها اجتهادات غير رسمية .

وأضاف وزير التربية والتعليم في تعليقه : لم نقل شيئًا عن أبناؤنا في الخارج ، ولسنا مسؤولون عن هذه الاجتهادات.

و وجه وزير التربية والتعليم رسالة لجميع اولياء الامور قائلا : انتظروا ما تعلنه الوزارة فقط في الوقت المناسب

هذا ومن المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم بإعلان نظام الثانوية العامة الجديد وتفاصيل تطبيقه على أبنائنا في الخارج في وقت لاحق ، بعد الإعداد له والإنتهاء من التفاصيل الكاملة

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة