وزير التعليم يكشف مصير امتحانات أبناء المصريين بالخارج بعد تطبيق الثانوية التراكمية


أكد ائتلاف معا نستطيع الذي يضم بداخله عددا من اولياء أمور طلاب المدارس في مصر عبر فيس بوك ، أنه قد تلقى عشرات الاستفسارات بشأن مدى صحة الخبر المتداول بشأن إلغاء نظام ابناؤنا في الخارج الذي يتعلم بموجبه الطلاب المصريين المغتربين المقيمين خارج مصر المناهج المصرية ، خصوصا ان هذا الخبر المتداول حدد إلغاء هذا النظام تحديدا لطلاب الثانوية العامة التراكمية الجديدة المقرر تطبيقها من العام الدراسي القادم .

وأوضح الائتلاف أن هذه الأقاويل والأحاديث انتشرت على السوشيال ميديا بين “أبنائنا في الخارج” ، مما أثار البلبلة والقلق بين أولياء امور الطلب الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج .

وأعلن ائتلاف معا نستطيع أنه قد تواصل مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، للوقوف على مدى صحة هذا الخبر ، لحسم الجدل السائد بين بعض اولياء الامور بهذا الشأن .

وأوضح ائتلاف معا نستطيع أن وزير التربية والتعليم عبر عن استيائه الشديد من هذا الخبر الكاذب ، وعلق قائلا : “السوشيال ميديا تتداول إشاعات ليل نهار وكلها اجتهادات غير رسمية .

وأضاف وزير التربية والتعليم في تعليقه : لم نقل شيئًا عن أبناؤنا في الخارج ، ولسنا مسؤولون عن هذه الاجتهادات.

و وجه وزير التربية والتعليم رسالة لجميع اولياء الامور قائلا : انتظروا ما تعلنه الوزارة فقط في الوقت المناسب

هذا ومن المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم بإعلان نظام الثانوية العامة الجديد وتفاصيل تطبيقه على أبنائنا في الخارج في وقت لاحق ، بعد الإعداد له والإنتهاء من التفاصيل الكاملة

Exit mobile version