اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

روشتة أولياء أمور مصر لطلاب أولى ثانوي وأولياء أمورهم

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن فترة الامتحانات تُعد فترة توتر للطلاب وأولياء الأمور أيضًا، خاصة طلاب الصف الأول الثانوي عندما يخوضون أول امتحان لهم على النظام الجديد، الذي يختلف اختلاف جوهري عن امتحانات الأعوام الماضية.

تابعت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر: “ولكن علينا كأولياء أمور أن نتخلي عن القلق الذي ينتقل إلي الابناء ويشتت تركيزهم، خصوصًا أن هذا امتحان تجريبي لا يوجد علية درجات ولكن يساعدنا علي معرفة جوانب القصور لمعالجتها و تصحيح مسار المذاكرة”.

وأضافت “الحزاوي”، أنه لابد على أولياء الأمور بمساعده ابنائهن في وضع جدول مناسب للمذاكرة ومراجعه المواد باستمرار، وحثهم على المذاكرة صباحًا، لأن في تلك الوقت سيكون العقل نشيط والتركيز عالي وخلق الجو المناسب للمذاكرة، لخوض الامتحان التجريبي بشكل جيد والاستعداد لامتحان منتصف العام.

وشددت “الحزاوي”، على ضرورة الاهتمام بالطعام الصحي المتوازن وخاصًة الأغذية التي تساعد علي تنشيط الذاكرة كـ”الأسماك”.

وأوضحت أنه يلزم ايضًا تشجيع الابناء علي الخروج لبعض الوقت لتجديد النشاط او مشاهدة التليفزيون فهذا سيجعله يعود للمذاكرة بطاقة وحماسة، بالإضافة إلة النوم بشكل كافي اي لايق على 8 ساعات يوميًا.

وأشارت إلى أنه في حالة حصول الابن علي درجة سيئة في الامتحان لا داعي للتأنيب، مشيرة إلى أنه لابد من التخفيف عليه بكلمات تشجيعية حتي لا يتأثر نفسيا ويركز في الامتحانات التالية فالحالة النفسية هامة جدا للطالب، قائلة: ” لذا نناشد الوزارة بأن ظهور النتيجة فور انتهاء الامتحان ليس في مصلحة الطالب يفضل أن يكون بعد انتهاء الامتحانات جميعا”

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة