التعليم العام

رفع الغياب في المدارس حتى نهاية الفصل الدراسي الأول

عاجل |

وزير التعليم : قررنا عدم احتساب الأيام الباقية في الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب للطلاب

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إصدار الوزارة كتاب دوري للمديريات التعليمية بشأن نظام الدراسة والتقييم في جميع المراحل التعليمية حتى منتصف العام الدراسي الحالي.

وقال الوزير، إن هدفنا كله هو الحفاظ على الطلاب، ونحاول موازاة هذا الأمر باستكمال المحتوى الدراسي للطلاب بدون حذف أو إلغاء، ولن يذهب الطلاب للعام الجديد دون تقييم، وفي الوقت نفسه نحافظ على حياة الطلاب، لذا تم إصدار مجموعة من القرارات اليوم، حتى نتأكد أن الطلاب حصلوا على المحتوى التعليمي ولن يتأثروا خلال السنوات القادمة.

وأوضح د.شوقي، أن القرارات تتضمن عدم احتساب الأيام الباقية في الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب لمن يرغب في ذلك.

وتابع قائلا: مجموعات التقوية شغالة، والمدرسة مفتوحة لمن يرغب الذهاب لها.

وأضاف الوزير: من يستطيع أن يقرر التعلم في المنزل فلا نحتسبه غياب، مضيفا: إحنا مش هنلزم أولياء الأمور والطلاب، ونتمنى أن هذا لا يعقبه إلغاء أو حذف منهج دراسي، ووفرنا لكل طلابنا قنوات تعليمية مدرستنا، وتغطي المرحلة الابتدائية والإعدادية، ومدرستنا ٢ وتغطي المرحلة الثانوية، إضافة للمنصات الالكترونية.

وتابع: طالبنا من المدارس بالشرح للطلاب بداية من الصف الـ 3 الابتدائي لـ ٣ الإعدادي كيفية الحصول على شرح المناهج عبر القنوات التعليمية، وتوجيه الطلاب لمواعيد بث القنوات.

وأكد الوزير، أن الدراسة في المدارس الحكومية تستمر حتى ١٠ يناير والي أخر نصف العام الدراسي الجاري، حتى ٥ فبراير، لوضع الامتحانات على مستوى المديريات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وتقييم الطلاب سيكون من خلال امتحان تحريري في لجان امتحانية مؤمنة، و٣ إعدادي سيمتحن الطلاب ورقيا على مستوي المديرية، والمرحلة الثانوية هيمتحن الطلاب الكترونيا، فضلا عن توفير دليل المعلم بنظام pdf ،حتى يستطيع ولي الأمر مساعدة ابنه من خلال نظام الدراسة طبقا لدليل المعلم .

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة