اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

طلاب الشهادة الإعدادية يناشدون التعليم بإتاحة تعديل بياناتهم مرة أخرى على موقع الإستمارة الإلكترونية


أوضح مجدى مدحت مؤسس «جروب نافذة على التعليم» أن أغلب مدارس الجمهورية قامت بالإستعدادات اللازمة لإجراء إمتحانات الشهادة الإعدادية.

وأشار أن جميع المدارس أعلنت على صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي المستندات المطلوبة من الطلاب بالإضافة للرسوم المقرر دفعها لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية والمقدرة بـ 150 جنيه وذلك للتقدم لتلك الإمتحانات.

وتابع مدحت إنه فؤجى هو وكثيرين من أولياء الأمور بطلب الوزارة من طلاب الشهادة الإعدادية القيام بإعادة التسجيل مرة أخرى لملئ إستمارة إلكترونية للتقدم للجان الإمتحانات من خلال موقع إلكتروني قامت الوزارة بإتاحته.

ولم يتردد الطلاب وأولياء أمورهم فى الإستجابة لطلب الوزارة، وذلك بعد قيامهم بإنشاء حساب مدرسى موحد للطالب على أوفيس 365 حتى يستطيعوا ملئ بيانات الإستمارة وطباعتها وتقديمها للمدرسة.

وأشار مدحت أن كثير من الطلاب لم يحالفهم الحظ بحفظ وإعتماد إستمارة الإمتحانات، حيث فوجئوا بتغيير فى بياناتهم عكس ما تم تقديمه من بيانات فى المدرسة مما يؤدى إلى عدم صحة البيانات المقدمة.

وأعتقد الطلاب أن الأمر قد يكون خطأ منهم عند ملئ إستمارة بيانات الطالب للتقدم للجان الإمتحانات للشهادة الإعدادية ولكنهم وجدوا العديد من الشكاوى المماثلة لطلاب زملائهم، وأوضحوا أن هذا الخطأ حدث معهم بالفعل بالإضافة لعدم ظهور الصورة الشخصية لهم عقب رفعها على إستمارة بيانات الطالب.

وتابع أن منهم ذكر أن الأخطاء قد تمثلت فى تغير رقم تليفون ولى الأمر أو إضافة نقطة وصفر فى نهاية الرقم القومي للطالب ومنهم من ذكر عدم ظهور عنوان الطالب بالإضافة لتغيير الديانة وذلك عقب حفظ وإعتماد الإستمارة.

وناشد مدحت وزارة التربية والتعليم بإتاحة تعديل بيانات الطالب مرة أخرى على موقع إستمارة التقدم للجان الإمتحانات للشهادة الإعدادية، وذلك حتى يتثنى للطلاب تعديل البيانات الخطأ التى تم رفعها دون ذنب لهم فيها حتى لا يحدث تضارب بين بيانات الطالب بالإستمارة الورقية المقدمة بالمدرسة وبين بيانات الطالب بالإستمارة الإلكترونية المرفوعة على موقع الوزارة.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة