اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالي يلتقى وفد البنك الدولى لبحث تطوير المنظومة التعليمية

محمود سعد لوزير التعليم: ازعجت الأسر المصرية من فضلك تراجع عن درجات السلوك

التقى اليوم الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم شاهرام باكسيما الخبير التعليمي بالبنك الدولي، والدكتورة أميرة كاظم كبير مسئولي العمليات بالبنك الدولي ، وذلك فى اطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والبنك الدولى.

تناول اللقاء التطوير الشامل لمنظومة التعليم العام والتعليم الفنى من منطلق الاهتمام بنتائج التعلم والتركيز على النظام الشامل للعملية التعليمية وعناصرها الأساسية، ورفع مستوى الأداء فيما يتعلق بالمعلم والإدارة المدرسية، والطالب، ومنظومة التوجيه، والإشراف لتحقيق درجة عالية من المرونة والمصداقية فى الأداء بما يتيح اكتساب مهارات التطوير داخل المدارس، والإدارات التعليمية وذلك بالتركيز على المتطلبات اللازمة لرفع كفاءة ومستوى المدرسين. واكسابهم المهارات والخبرات الضرورية.

كما تم مناقشة تطوير عملية التقييم والربط الفعال بين المدرسة والتوجيه والاهتمام بالمحتوى التعليمى وما تشمله من مهارات ومعارف وسلوكيات وما يلزمها من نظام تقييم شامل لهذه العناصر، بالإضافة إلى الاهتمام بالإنشاءات الخاصة بالمدارس والتركيز على المناطق ذات الكثافة الطلابية العالية أو المناطق ذات الاحتياج الشديد لإنشاء مدارس جديدة وذلك لتحقيق الإتاحة فى فرص التعلم وتوفير بيئة تعلم جاذبة للطلاب سواء بالتعليم العام أوالتعليم الفنى.

كما شمل اللقاء التعاون فى تحسين استخدام تكنولوجيا المعلومات على مستوى العملية التعليمية أو على مستوى الإدارة للمنظومة من خلال استخدام مجموعة من الحلول المبتكرة للاعتماد على الدروس المستفادة والتجارب الناجحة.

وأكد الوزير على ضرورة الاهتمام بدراسة كيفية تحسين المناهج والمحتوى الخاص لثلاث محاور أساسية للتعليم تشمل التكنولوجيا والعلوم والرياضيات، وذلك فى إطار من التكامل مع كافة الوزارات المعنية بسوق العمل، ووفقا للتعاون الذى سوف يتم إقراره مع وزارة التعاون الدولى بدورها المنسق الوطنى لكافة مشروعات التعاون مع شركاء التنمية.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة