التعليم الفني

صندوق تطوير التعليم يبحث استعداد مجمع أسيوط التكنولوجى لبدء الدراسة بالمرحلة الثانية

عقد مجلس مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء اجتماعه الشهرى فى مقر الصندوق، برئاسة د. أحمد حسنى الحيوى الأمين العام للصندوق، وبحضور كلا من مديرى المشروعات والمجمعات التكنولوجية، والمدير المالى والإداري، ومكتب الدعم الفني، والمكتب الإعلامي، ومكتب التخطيط والمتابعة.

واستهل المجلس اجتماعه بتوجيه التهنئة بمناسبة العام الجديد إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والوزراء، والشعب المصري، آملين أن يحمل العام الجديد الخير والبركة لمصرنا الحبيبة وأن يرفع عنا الوباء والكرب، وأن يعود العام الجديد على مصرنا العزيزة بمزيدٍ من التنمية والتقدم والازدهار.

وقال الدكتور أحمد حسنى الحيوى الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، فى البيان الصحفى الصادر عن الصندوق، إن الاجتماع شهد مناقشة آلية تفعيل العديد من البروتوكولات والاتفاقيات التى أبرمها الصندوق خلال الشهر الماضي، منها بروتوكول التعاون مع أكاديمية البحث العلمى والخاص بدعم المشروعات الطلابية بالمجمعات التكنولوجية التابعة لصندوق تطوير التعليم.

وأضاف أن الاجتماع شهد أيضاً مناقشة آلية تفعيل بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الذى سيكون من خلاله صندوق تطوير التعليم هو الشريك الأكاديمى لمدارس التكنولوجيا التطبيقية وما يتطلبه هذا الأمر من إعداد للكوادر المدربة على نظم التعليم والتقييم الخاصة والمرتبطة بالتعليم الفنى والتكنولوجي.

وأوضح “الحيوى” أن الاجتماع استعرض بروتوكول التعاون مع اتحاد الصناعات والخاص بإعداد الممتحنين أو المقيمين للمهارات لطلاب المجمعات التكنولوجية أو مؤسسات التعليم الفنى الأخرى، وآليات تفعيل هذا البروتوكول، وكذلك إحاطة المجلس بموعد زيارة اللجنة المشكلة من وزارة التعليم العالى لمجمع أسيوط التكنولوجى المقرر لها الخامس من يناير الجارى للوقوف على مدى استعدادات بدء الدراسة بالمرحلة الثانية بالمجمع.

واختتم الأمين العام بأن إدارة الصندوق حريصة على بدء تنفيذ البروتوكولات السالف ذكرها، فى أسرع وقت بالشكل الذى يحقق الهدف من إبرام هذه الاتفاقيات، متعهدا بأن يشهد العام الجديد تحقيق إنجازات جديدة للصندوق على كافة المستويات، كما يعكف الصندوق حاليا على إعداد خطة طموحة لعدة مشروعات يتم الإعلان عنها قريباً .

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة