التعليم العام

التعليم: لا امتحانات لطلاب المدارس الدولية بعد توقف الاختبارات

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن قرار وقف امتحانات الفصل الدراسى الأول والمحاولات التى كان يخوضها طلاب الشهادات الدولية مثل البريطانية، يسرى على جميع أنواع المدارس سواء الحكومية أو الرسمية للغات والخاصة عربى ولغات والدولية، موضحة أن القرار شامل جميع الطلاب.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة إنه سيتم وضع حلول لجميع الطلاب خاصة فى الشهادات الدولية التى كان من المقرر أن يؤدى اليوم الإثنين طلاب المرحلة الثانوية فى الشهادة البريطانية إحدى محاولات الاختبارات السنوية، مشددة على أن الدولة التى يأتى منها امتحان الشهادة البريطانية متوقف لديها الامتحانات والدراسة، كما أن الطلاب لديهم فرصة لدخول امتحان محاولة أخرى قادمة تكون الظروف الصحية تحسنت للأفضل.

وشددت المصادر على أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وسيتم وضع نظام لتقييم جميع الطلاب بشكل يحقق العدالة فى حالة عدم القدرة على إجراء اختبارات تحريرية بعد 20 فبراير المقبل.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن تكون أجازة نصف العام الدراسي من 16 يناير وحتى 20 فبراير المقبل، كما وجه باستكمال الدراسة لمدة أسبوعين من المنزل اعتبارا من الثانى من يناير الجارى.

وكانت الحكومة، أكدت أنه فى إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذى تقدمت به كل من وزارتى التعليم العالى والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسي2020/ 2021 بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الإمتحانات التى كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة