التعليم العام

التعليم تحسم مصير امتحانات أبناء المصريين بالخارج

تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، من ائتلاف معا نستطيع الذي يضم بداخله عددا من اولياء امور طلاب المدارس في مصر ، استفسارا بشأن مدى صحة انباء تأجيل امتحانات طلاب الشهادة الاعدادية بمدارس المسار المصري بالسعودية ، الذين كانوا من المفترض أن تبدأ إمتحانات الترم الأول لهم من يوم 16/1/2021.

ومن جانبه .. رد الدكتور طارق شوقي على هذا الاستفسار قائلا : امتحانات ابناؤنا في الخارج مصيرها متروك لكل دولة على حدة في ضوء اجراءات الاحترازات الصحية المحلية في كل دولة.

وطرح اولياء الامور عبر ائتلاف معا نستطيع تساؤلا آخر وهو في حالة تعذر أجراء الإمتحانات ورقيا للطلاب المصريين الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج .. هل من الممكن إستخدام المنصات في تأدية الإمتحانات لهؤلاء الطلاب؟

ومن جانبه أجاب الدكتور رضا حجازي رئيس إمتحانات أبنائنا في الخارج ونائب وزير التربية والتعليم قائلا : موضوع إستخدام المنصات في الخارج لتأدية الإمتحانات هو حاليًا الآن قيد الدراسة مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم .

وعبر ائتلاف معا نستطيع عن سعادته من تفاعل قيادات وزارة التربية والتعليم مع اسئلته ، مؤكدًا أنه بذلك أصبح معروفا أن مصير امتحانات ابناؤنا في الخارج متوقف حسب ظروف كل دولة وأن وزارة التربية والتعليم تدرس الآن اختيارات اخرى في حالة تعذر تأدية الإمتحانات ورقيا.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة