التعليم العام

أولياء أمور مصر لمجلس النواب: الثانوية التراكمية ضغط عصبي ومادي لمدة ثلاث سنوات

قالت داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر مطالبنا للبرلمان النظر في الثانوية التراكمية ، حيث الثانوية التراكمية، بالنسبة للأسر استمرار للضغط العصبي والمادي لمدة ثلاث سنوات، ودخول طلاب الصف الأول الثانوي في التراكمية شيء صعب أن يتم تحديد مصير طالب وهو لا يفقه شيء في التابلت، ولا طبيعة النظام وجميعا نري ذلك من خلال دفعات التابلت أن استلام التابلت يحتاج وقت وتدريب عليه، وكذلك علي النظام الجديد الذي يختلف اختلاف جوهري في طبيعة الاسئلة التي اعتاد عليها الطالب طوال سنوات دراسته.

وناشدت” الحزاوي” مجلس النواب بإعادة النظر في مصاريف التحسين وجعلها مصاريف رمزية حتي يستطيع ولي الأمر أن يدفعها لنجله خصوصا ان الطالب قد يلجأ للتحسين مرتين طبقا لما اعلنته الوزاره، قائلة: “حتي لا يقف ولي الأمر عاجز عن تحسين مستقبل ابنه”.

وتابعت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر،: “هناك اقتراح من أولياء أمور مصر، أن يكون الامتحان موحد، ولكن يتم تبديل أرقام الأسئلة بحيث يكون ترتيب الاسئلة مختلف، وهذا سيحد من الغش و مبدأ تكافؤ الفرص، ولا يتم المساس به وجميع طلاب وأولياء أمور ترتاح نفسيتهم”.

واستكملت: ” هذا ما كان قائم مع دفعات البوكليت، كما أن أولياء الأمور وجدوا في القرارات بند ان هناك عناصر لتقييم الطلاب بجانب الامتحانات وستدخل في مجموع الطالب التراكمي وهذا يتطلب المزيد من الايضاح”.

وأشارت إلى أن هناك مطلب اساسي وهو عدم المساس بمكتب التنسيق وادخال تقييمات جانبيه، قائلة: ” فنرجو علي الأقل اعتبار دفعة الصف الأول الثانوي سنة تدريب لجميع الدفعات، وجعل الثانوية التراكمية علي الصف الثاني والثالث الثانوي فقط”.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى