التعليم العام

وصول الاعتمادات المالية لزيادة مرتبات المعلمين إلى المديريات التعليمية نهاية الأسبوع الحالى

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، بوصول الاعتمادات المالية لزيادة مرتبات المعلمين إلى المديريات التعليمية نهاية الأسبوع الحالى، والتى أعلنها مجلس الوزراء وصدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى الشهر الماضى، ليتم صرفها من بداية شهر يناير2021 ، والتى يستفيد منها 2،1 مليون، منهم 1،4 مليون معلم، و٧٠٠ ألف من الإداريين العاملين بالتربية والتعليم والأزهر، بتكلفة 6،1 مليار جنيه بخلاف الأعباء التأمينية؛ باعتبارهم الركيزة الأساسية فى المشروع القومى لتطوير التعليم، الذى يسعى لخلق جيل مبدع ومبتكر.
وتتراوح متوسط الزيادات الشهرية للمعلم من 325 إلى 475 جنيهًا، وفقا لمستوياتهم الوظيفية بخلاف حافز الإدارة المدرسية المقرر للمدير والوكيل فى كل مدرسة.
بدل وحافز
وتتضمن الزيادات المالية للمعلمين زيادة بنسبة 50٪ لقيمة بدل المعلم، بما يتراوح من 75 إلى 180 جنيهًا وفقا للدرجة الوظيفية للمعلم، يستفيد منها 1،4 مليون معلم بتكلفة سنوية 1،8 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية. بالإضافة إلى زيادة ٥٠٪ فى حافز الأداء أ شهريا لشاغلى الوظائف التعليمية بالتربية والتعليم والأزهر، بما يتراوح من 140 إلى 185 جنيها يستفيد منها 1،4 مليون معلم، بتكلفة سنوية 1،2 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية.
بجانب زيادة ٢٥٪ إضافية عن مكافأة امتحانات النقل لكل العاملين بالتربية والتعليم والأزهر بمتوسط يتراوح من 65 إلى 155 جنيها، كما يستفيد منها 1،4 مليون معلم و700 ألف موظف بالتربية والتعليم من غير المعلمين بمتوسط شهرى يتراوح من 50 إلى 155 جنيها، بتكلفة سنوية 2،3 مليار جنيه.
الإدارة المدرسية
ويشمل قانون تحسين الأوضاع المالية للمعلمين أ إقرار حافز الإدارة المدرسية يبلغ 250 جنيها لكل مدير مدرسة أو مدير معهد أزهرى، و150 جنيها لوكيل المدرسة أو المعهد الأزهرى شهريا يستفيد منه 110 آلاف من مديرى المدارس ووكلائهم بقطاع التعليم العام والأزهرى بتكلفة سنوية 311 مليون جنيه بخلاف الأعباء التأمينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى