التعليم العام

“أمهات مصر”: بعض الأبناء يتابعون حصص المدرسة من غرف النوم.. وعليهم أخذ الأمر بجدية

طالبت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، بتجهيز مكان مستقبل داخل المنزل يخصص لأبنائهم خلال حصص المدرسة أون لاين، وكذلك المذاكره والمراجعة فيه.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن عدد كبير من الطلاب خاصة طلاب رياض الأطفال يتابعون حصص المدرسة الأون لاين من داخل غرف النوم وعلي أسرة النوم، لافته أن ذلك ينعكس ويؤثر علي تركيز الطفل والطالب خلال تلقي الشرح والمعلومة.

وناشدت عبير، أغلب الأمهات من أولياء الأمور أن يأخذوا الأمر بجدية والتزام وكأن أبنائهن داخل الفصل في المدرسة، مستطرده: “أنا عارفه وحاسه بمعاناتكم لأن زيكم، وعارفه إنكم بتتعبوا جدا لأنكم بتفضلوا قاعدين بنفسكم مع الأبناء وبتدونوا ليهم الشرح بأيديكم، ولكن نحاول نلتزم ونخصص مكان لهم في أي ركن داخل المنزل أو غرفة، خاصة أن إجازة نصف العام الدراسي لن نستمتع بها بشكل كامل نظرا لعقد الإمتحانات بعد انتهاء الاجازة، وبالتالي ستكون مراجعة ومذاكره وترفيه ورياضة.

وفي سياق متصل، ناشدت عبير الأمهات بالتركيز علي الأكل الصحي لتقوية المناعة لدي الأبناء في ظل الظروف التي تشهدها البلاد والعالم بسبب جائحة كورونا، وكذلك ممارسة الرياضة داخل المنزل أو في أقرب نادي بواقع يومين في الأسبوع علي الأقل.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى