التعليم العام

مؤسس اتحاد المدارس التجريبية: الاختبارات الالكترونية للشهادة الإعدادية تجربة جيدة

قالت أماني الشريف، مؤسس اتحاد المدارس التجريبية، تعقيبا على الإمتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الاعدادي أون لاين بمحافظة بنى سويف، أن الاختبارات الالكترونيه تجربة جيدة إذا تم تطبيقها بشكل جيد ومتابعه من المختصين وموجهي ومستشارين المواد وأن تكون اختيارية كما حددت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، وأن تكون هناك نماذج ورقية أو نسخة pdf على الموقع لامكانية طبعها لمن لا يتوافر لديه انترنت، حيث أن شبكات النت غير متوفره في جميع المنازل وليس كل الطلاب لديهم اجهزه تابلت أو محمول ولكن هذا يفقدهم متعه التصحيح الفوري للامتحان على الموقع ومعرفة درجاتهم.

واضافت الشريف يجب التأكيد على الطلاب انها ليست بديلا للتقييم الفعلي لامتحانات نصف العام أو آخر العام وماهي إلا تجربه لقياس نواتج التعلم وتنشيط الذاكره، وأعتقد لو تم التعميم ستكون التجربة أفضل وخصوصا أن نتيجة الاختبار تظهر فور الانتهاء من الاختبار مما يساعد الطالب على معرفة مستواه.

واشارت الشريف لكن ما يعيق تحقيق هذه التجربه انها في وقت غير مسموح فيه بعقد اي امتحانات أو تقييمات سواء ورقيه أو الكترونيه بناء على قرار مجلس الوزراء الذي صدر فور تأجيل الدراسة لبعد يوم 20 فبراير ولذلك اعتقد أنه من الصعب أن يتم مطالبه جميع المديريات بذلك خوفا من المسآلة.

بالإضافة إلى أنه بدء من يوم 17 يناير تقرر بدء اجازه نصف العام رسميا مما جعل الجميع في حاله ترقب لما بعد يوم 20 فبراير مع اعتبار هذه الفتره إجازة رسميه وغير مستعدين لعقد اي اختبارات في الوقت الحالي.

واختمت الشريف لكن نتمنى أن تكون تجربه مفيده ويتم تعميمها بعد يوم 20 لتنشيط ذاكره الطلاب قبل العوده للدراسه سواء أون لاين أو بالشكل المناسب للظروف وقتها لجميع الصفوف وليس الصف الثالث الاعدادي فقط

رابط الامتحان التجريبي للشهادة الاعدادية لمحافظة بني سويف 👇👇
http://bit.ly/3q8RUFR

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى