اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

شوقي : الدراسة فى اليابان 11 شهر واحنا هنا بنشتكى من طول الدراسة

شرح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أمام مجلس النواب، ما تم في المدارس اليابانية، قائلا، إنه فى عام 2017 كان الرئيس يريد مدارس يتم فيها طريقة بناء الشخصية في اليابان، وكان مشروع كبير بالتعاون مع الوكالة اليابانية.

وأضاف، “بعد 3 سنوات لدينا 41 مدرسة في 21 محافظة وكلهم شغالين وهناك خمسة أخرى فى الطريق، ويتم فيها تدريس الطريقة اليابانية في تربية الطفل وتعليمه كيف يقود الشخص المجموعة والاحترام”.

واستكمل: “الطفل في اليابان يتواجد فى المدرسة من الساعة 8 صباحا حتى 8 مساء، ويذهبوا للبيت للنوم فقط، والدراسة لديهم11 شهر..واحنا هنا بنشتكى من طول الدراسة، وبيطالبوا باجازة وحذف وإلغاء من المناهج”.

وأضاف أن يتم تنظيم سفريات للمعلمين إلى اليابان في مجموعات للتدريب على طريقة التعليم بالمدارس اليابانية.

جاء ذلك بعد افتتاح المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة اليوم، حيث تشهد مواجهة بين الأعضاء، ووزيري التربية والتعليم، والتعاون الدولي، في إطار استعراض برنامج عملهم، تنفيذا لقرار المجلس باستدعاء الحكومة لوجود بعض الملاحظات في الأداء خلال الفترة الماضية.

وعرض فى جلسة الأحد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الإنجازات التي تحققت في برنامج (2018_2022)، فضلا عن استعراض ما تم تنفيذه في ملفات التموين والتجارة الداخلية، والإدارة المحلية، والتعليم العالي، والإعلام.

ونظم حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، طريقة مناقشة الوزراء، حيث يستعرض كل وزير إنجازات وزارته، ثم تتاح بعد ذلك الفرصة للنواب للتعليق على ما قاله الوزير، ويختتم الوزير التعقيب على ملاحظات النواب، ويعقبها إحالة برنامج الوزارة للجنة المختصة للمناقشة وإعداد تقرير بشأنه.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة