التعليم العام

وزير التعليم: ده الفرق بين التعلم الحقيقى واللي مش عايز يتعلم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن المحتوى الرقمى فى بنك المعرفة متاح لكل مواطن مصرى بالداخل، مضيفا: “يا ريت نستفيد منه.. عمومنا إحنا مبقناش نقرأ .. ولما قولنا مش هنعمل أسئلة مقالية فى الثانوية العامة، كان السؤال أنتوا لغيتوا القصة .. هو مش عايز يقرأ قصة الأيام لطه حسين .. وهو الكتاب الوحيد اللى كان هيقرأه فى حياته”.

وأضاف شوقى، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، والتى ألقى فيها وزير التربية والتعليم بيانا عن أداء وزارته وتنفيذها لبرنامج الحكومة خلال العاميين الماضيين: “المواجهة ليست بين الحكومة وبين الناس وإنما المواجهة الحقيقية بين التعلم الحقيقى وواحد مش عايز يتعلم”.

وتابع الوزير:”لما أجيب لواحد مش عايز يتعلم عجلة هيتبسط، لكن لو جبت ليه موسوعة علمية مش هيتبسط”.

وقال طارق شوقى: “الطلبة بيبعتوا لى يسألونى قولنا من الآخر السؤال جاى من الكتاب ولا بنك المعرفة.. دا سؤال اللى مش جاى يتعلم”.

جاء ذلك بعد افتتاح المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة اليوم، حيث تشهد مواجهة بين الأعضاء، ووزيري التربية والتعليم، والتعاون الدولي، في إطار استعراض برنامج عملهم، تنفيذا لقرار المجلس باستدعاء الحكومة لوجود بعض الملاحظات في الأداء خلال الفترة الماضية.

وعرض فى جلسة الأحد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الإنجازات التي تحققت في برنامج (2018_2022)، فضلا عن استعراض ما تم تنفيذه في ملفات التموين والتجارة الداخلية، والإدارة المحلية، والتعليم العالي، والإعلام.

ونظم حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، طريقة مناقشة الوزراء، حيث يستعرض كل وزير إنجازات وزارته، ثم تتاح بعد ذلك الفرصة للنواب للتعليق على ما قاله الوزير، ويختتم الوزير التعقيب على ملاحظات النواب، ويعقبها إحالة برنامج الوزارة للجنة المختصة للمناقشة وإعداد تقرير بشأنه.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى