التعليم العام

وزير التعليم : لم نستثنِ أي طفل مصري من مزايا التعليم الجديد

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوازرة لم تتجاهل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحا أنها أخذت المنهج المصري للطالب العادي وأصبح هناك إطار عام لخلق مناهج موازية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد شوقي، أن وزارته لم ولن تستثنى أي طفل مصري من مزايا التعليم الجديد، فهو حق للجميع، مضيفا أن عدد الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس الدمج من 70 إلى 120 ألف، وتم تدريب 72 ألف معلم.

وأفاد، أنه تم بناء مركز التميز “ريادة لذوي الاحتياجات الخاصة” بالتعاون مع وزارة الداخلية، كما بدأ التشغيل المبدئي ليخدم 200 طالب يوميا.

جاء ذلك خلال إلقاء الدكتور طارق شوقي، بيانه حول موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة أمام أعضاء مجلس النواب.

وأغلق المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، باب المناقشة فى البيان الذى ألقاه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء خلال الجلسة العامة، عن مدى تنفيذ الوزارة لبرنامج الحكومة خلال العامين الأخيرين.

وقال جبالى خلال الجلسة: “سأستعمل سلطتى طبقا للائحة وأغلق باب المناقشة”، وذلك بعد أن رفض أعضاء مجلس النواب الموافقة على إغلاق باب المناقشة على بيان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

وكان المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، قال إنه ورد له طلب مقدم من 30 نائبا بإغلاق باب المناقشة، طبقا للمادة 315 من اللائحة، فهل توافقون، متابعا “لا أجد موافقة”.

وحاول المستشار جبالى الوصول إلى حل وسط، قائلا “سأخذ من كل قطاع فى القاعة واحد طبقا لسلطتى” ، إلا أن النواب رفضوا وهو ما أدى إلى أن رئيس المجلس قرر إغلاق باب المناقشة طبقا لسلطته التى تحددها اللائحة.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى