الموسوعة العلمية

الصحة : المواطنين يحصلون على لقاح كورونا فور الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة ، إن المواطنين يحصلون على لقاح كورونا فور الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية، موضحًا أن الأولوية ستكون لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وأضاف مجاهد، خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن الوزارة تبدأ بعد ذلك في تلقيح المواطنين العاديين، لافتًا إلى دخول الأطفال الأقل من 18 عامًا والسيدات الحوامل والمرضعات داخل الفئات التي تستحق تلقي لقاح كورونا، فور اعتماد الأبحاث والتجارب الإكلينيكية الخاصة بتلك الفئات.

وأشار إلى حفظ لقاحات كورونا في المجمع القومي للأمصال واللقاحات، والذي يبدأ التشغيل التجريبي له خلال أقل من 15 يومًا، قائلًا إن المجموع يضم ثلاجات بمساحة كبيرة وبدرجات حرارة دقيقة في القاهرة وحلوان؛ تضمن الحفاظ على جميع اللقاحات في درجات تبريد مختلفة.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تطعيم الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية والمخصصة للعزل الطبي، بأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سينوفارم.

ووقع ٨٧ فردا من الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة إقرارا بالموافقة على تلقي اللقاح من أصل ٢٠٠ فرد بالطاقم الطبي بالمستشفى، كون تلقى اللقاح اختياريا وليس إجباريا.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني اعتبارا من الأحد على الفئات الأولى وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، وستصل شحنة أخرى من اللقاح نهاية الأسبوع الجاري.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى