التعليم العام

أولياء أمور مصر يناشد الوزارة بإعلان ضوابط صارمة لحوكمة المدارس الخاصة والدولية

تناشد مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر داليا الحزاوي وزارة التربية والتعليم، الاعلان كما صرحت سابقا علي ضوابط صارمة وأسلوب محكم لحوكمة المدارس الخاصة والدولية علي مطلع عام ٢٠٢١، من خلالها يتم الغاء نسب الاضافية للزيادة علي المصروفات الدراسية وآليات التقسيط.

وتابعت الحزاوي:” واذا كانت تلك الاليات صعب تطبيقها باثر راجعي هذا العام فالاعلان عنها هيكون خبر سار لجميع الاسر في انتهاء الصراع الدائم بينها وبين المدارس الخاصة في المصاريف”.

وأضافت للجميع يدركون جيدا ان وزارة التربية والتعليم لديها ملفات هامة ولكن ملف المدارس الخاصة والدولية يعتبر ملف هام لكل بيت وخصوصا ان اولياء الامور يجدوا صعوبات في تعامل مع بعض المدارس الخاصة والدولية والأمر يزداد سوءا في عدم وجود رقابة عليهم.

وطالبت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بإنشاء حساب بنكي يسدد من خلاله أولياء الأمور مصاريف المدارس، حتي يتم غلق أبواب التحايل ويكون الموضوع أكثر انضباطا.

كما نناشد المدارس الخاصة بالتعاون مع اولياء الامور هذا العام في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها أسر كثير بسبب فيروس كورونا فهناك من فقد عمله او اخد نصف الراتب كما ان ظروف الدراسة هذا العام في ظل فيروس كورونا والتعليم الهجين يجعل المدارس الخاصة يجب عليها تقدم المزيد من التسهيلات والتعاون.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى