التعليم العام

محافظ الغربية يفتتح مدرستين بمركز بسيون بتكلفة 10 ملايين جنيه

أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية فى بيان له أن افتتاح المدارس الجديدة والاهتمام بقطاع التعليم من أهم أولويات المحافظة لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول والارتقاء بجودة التعليم المقدم لأبناء المحافظة، جاء ذلك خلال جولة الافتتاحات التى قام بها المحافظ صباح اليوم بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس مصطفى فراج مدير هيئة الأبنية التعليمية بالغربية.

بدأت الجولة بافتتاح المبنى الجديد بمدرسة صالحجر الإعدادية بنات بمركز بسيون بتكلفة3 مليون و938 ألف جنيه، والذى يتكون من دور أرضى و4 أدوار علوية تحتوى على 6 فصول، معمل، غرفة تحضير، مظلة، غرفة إدارة، غرفة كمبيوتر، صالة متعددة الأغراض، غرفة مجالات وغرفة مدرسين.

كما افتتح محافظ الغربية المبنى الجديد بمدرسة عزبة السعداوى للتعليم الأساسى بتكلفة6 مليون و177 ألف جنيه، ويتكون من 9 فصول، 2 فصل رياض أطفال، غرفة مجالات، مكتبة، معمل، غرفة تحضير، غرفة كمبيوتر، غرفة مصادر، غرفة إدارة، غرفة مدرسين، صالة متعددة الأغراض،مظلة، غرفة مشرفة، غرفة مدير وغرفة أخصائى نفسى واجتماعي.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تهدف إلى خفض الكثافة الطلابية بالفصول وتحسين المناخ العام للتعليم بالمحافظة وذلك بالعمل مع كافة الأجهزة المعنية والمتخصصة لافتتاح العديد من المدارس والفصول الجديدة وتدريب المعلمين على كافة الأساليب الحديثة فى التدريس والتعامل مع الطلبة.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى