أخبار الجامعاتالتعليم العام

الحكومة تدرس ضم المعلمين وأساتذة الجامعات للفئات الأولى بالحصول على لقاح كورونا

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن مصر تنتظر خلال الأسابيع المقبلة كميات من لقاح فيروس كورونا ستكون هي الأكبر، مقارنة بما حصلت عليه حتى الآن، ستأتي من التحالف الدولي للقاحات (جافي)، وتم تبكير موعد استلام اللقاحات، فبدلا من استلامها في شهر مايو، سوف تستلمها مصر في النصف الثاني الشهر الجاري (فبراير)، كما أن الصين أهدتنا 300 ألف جرعة لقاح من «سينوفارم».

وأضاف «سعد» في مداخلة مع برنامج «رأي عام» المذاع على قناة «TeN» الفضائية، ويقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، الأربعاء، أن هذه الكميات سوف تساعد الدولة في تلقيح بعض الفئات مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى النظر بجدية في مقترح أن يكون المعلمون وأساتذة الجامعات من الفئات الأولى بالرعاية، لأن منظمة الصحة العالمية تعتبرهم بالفعل من هذه الفئات، باعتبار وجودهم في المدارس والجامعات، والدولة ستنظر في هذا المقترح، ولكن الأمر يتوقف على وصول اللقاحات من التحالف الدولي، وأن ينتظم وصولها في مواعيده، خاصة أن هناك عدم التزام عالميا بتوريد اللقاحات.

وأكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء: لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا تبحث مقترحًا بوضع المدرسين وأساتذة الجامعات من الفئات ذات الأولية للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأضاف سعد، خلال تصريحات له مساء الأربعاء، أن المدرسين والأساتذة متواجدون في بيئة تعليمية ومعرضون للإصابة، ومنظمة الصحة العالمية والجهات الدولية أوصت بوضعهم في الفئات ذات الأولية، مشيرًا إلى أن ذلك القرار تشجيعًا لهم للإقدام على القرار المنتظر عن شكل الدراسة في التيرم الثاني.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة