التعليم العام

التعليم تحدد رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١.
وحددت الوزارة، عبر خطاب موجه إلى رؤساء لجان النظام والمراقبة، أنه يسدد للمرة الأولى والثانية 210 جنيهات، للمرتين الثالثة والرابعة، و410 جنيها.
وتواصل المديريات التعليمية، المقابلات الشخصية لرؤساء ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع وتجميع الأسئلة للجان الثانوية العامة 2021، وفقا للمواعيد المحددة لكل إدارة تعليمية.
جاء ذلك في إطار الإجراءات التى تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى واستعدادا لبدء أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2020
وشددت المديريات، على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء الكمامات، وأكدت أنه في حالة تخلف المرشحين عن الحضور في المواعيد المحدة سيتم احالتهم للتحقيق.
فيما يواصل طلاب الثانوية العامة تسجيل الاستمارة الإلكترونية “٢٠٢٠/٢٠٢١”.
وأوضحت الوزارة عبر خطاب موجه للمديريات التعليمية، أن التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة، بداية من هذا العام سوف يتم استخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب، والذي يمكنه من الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية، للحساب المدرسي الموحد والمتاح لجميع الطلاب “حكومي- خاص- منازل”.
وشددت على المدارس الثانوية، بالتأكيد على كافة طلاب الصف الثالث الثانوي، بسرعة تسجيل الاستمارة، مع توفير كافة وسائل الدعم وذلك عقب مراجعة بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية، والتأكد من صحتها.
ولفتت، حال وجود أخطاء في البيانات يتم التعديل عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة، أو التقدم بشكوى من تسجيل استمارة الثانوية العامة، الإلكترونية من خلال الإلكترونية من خلال البوابة الرسمية للشكاوى الإلكترونية. كما سيتم طباعة الاستمارة واعتمادها، في وقت لاحق.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة