اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

ماذا يعلن وزير التعليم اليوم في المؤتمر الصحفى ؟ .. تعرف على التفاصيل

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم تفاصيل المؤتمر الصحفى الذى يعقد فى الخامسة مساء اليوم الأحد للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، موضحة أن الوزير سوف يحدد مواعيد بداية ونهاية امتحانات الفصل الدراسى الأول، مشيرة إلى أن أول يوم فى الامتحانات من المقرر أن يبدأ 28 فبراير الجارى.

وأوضحت المصادر فى تصريح خاص: سوف يتطرق الوزير إلى موقف مناهج الفصل الدراسى الأول من الامتحانات وهل سيتم تقييم الطلاب فى جميع أجزاء المنهج أم موضوعات بعينها، إضافة إلى موعد بدء امتحان الفصل الدراسى الثانى وأيضا نهايته والخريطة الزمنية للعام الدراسى خاصة بعد مد إجازة نصف العام لمدة أسبوع لتنتهى 26 فبراير بدل من 20 فبراير من ذات الشهر.

وأشارت المصادر إلى أن المؤتمر أيضا سوف يوضح فيه تفاصيل استكمال مناهج الفصل الدراسى الثانى وكيفية حضور الطلاب فى المدارس، كما يتم توضيح موعد إعلان الجداول للامتحانات وآلية تقييم الطلاب والمدة التى تستغرقها الامتحانات خلال الفصل الدراسى الثانى، إضافة إلى مصير الطالب الذى يتغيب عن الامتحانات بسبب الإصابة بكورونا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مصير الطالب الذى سيكون مصابا بكورونا أو مخالطا لشخص مصاب بوقت انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول المقرر لها 28 من فبراير الجارى، مؤكدة أن المصاب بكورونا لا ينزل للامتحان ولن يسمح له بالتواجد، مشددة على أن الإصابات التى حدثت فى إجازة نصف العام سببها تواجد الطلاب فى المقاهى والشوارع بدون تطبيق أى إجراءات احترازية والدروس الخصوصية.

نكشف بعض التفاصيل الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول، بعد قرار لجنة إدارة أزمة كورونا مساء أمس، مد إجازة منتصف العام أسبوعا جديدا، لتنتهي يوم 27 من شهر فبراير الجاري.

أولا: تقرر عقد أول امتحان لطلاب المدارس، يوم 28 فبراير الجاري، في جميع المديريات التعليمية، وذلك حسب مصدر مطلع بوزارة التعليم

ثانيا: ستكون كل امتحانات الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الشهادة الإعدادية “ورقية” داخل اللجان وليست إلكترونية.

ثالثا: الاستثناء الوحيد، أن يتم امتحان طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام إلكترونيا من خلال أجهزة التابلت.

رابعا: سيتم امتحان طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام لمن لم يستلموا التابلت، بشكل ورقي، وهؤلاء طلاب المنازل.

خامسا: سيتم الانتهاء من جداول الامتحانات في كل مديرية تعليمية وإعلانها خلال هذا الأسبوع.

سادسا: مد الإجازة أسبوعا كل بهدف منح الطلاب الفرصة كافية لمراجعة مناهج الترم الأول، بحيث يكون أمامهم أسبوعين كاملين للمراجعة.

سابعا: جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام سيتم إعلانها من جانب الوزارة وليس المديريات التعليمية.

ثامنا: لن يتم طباعة أسئلة جديدة، بحيث يمتحن الطلاب بنفس الأسئلة التي سبق طباعتها في ديسمبر الماضي، وتم تخزينها في أماكن آمنة.

تاسعا: لن يتم حذف أجزاء من مناهج الترم الأول، باعتبار أن الامتحانات تمت طباعتها في ديسمبر بأسئلة شملت كل أجزاء المنهج.

عاشرا: لن يتم استثناء أي صف دراسي من الامتحانات، سوى من الأول الابتدائي حتى الثالث الابتدائي.

حادي عشر: أغلب المديريات التعليمية ستكون امتحاناتها على فترتين، صباحية ومسائية، لاختصار أيام الامتحانات.

ثاني عشر: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام “تابلت”، غالبا ستكون في المدارس باعتبار أن باقي الطلاب في كل الصفوف سيتم نزولهم إلى اللجان.

ووافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها مساء أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

ومن المقرر أن يعلن كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم في تمام الخامسة عصرًا ، تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة