اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

التعليم : استراتيجيات القرائية ضمن مقترح امتحان اللغة العربية للصف الرابع والخامس الابتدائى

القرائية

اجتمع اليوم الدكتور أحمد السعيد شلبي مدير عام تنمية مادة اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم مع الموجهين العامين على مستوى الجمهورية، بناء على توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم بمتابعة العملية التعليمية.

تناول الاجتماع تسليم الموجهين تصويبات الأخطاء في بعض الكتب من خلال اللجنة التي شكلت لهذا الغرض، والتنبيه على تسليم جميع الموجهين استمارة تقييم آداء المعلم وتشمل التخطيط التعليمي والأداء التدريسي والتقويم، حيث إنه تم إعدادها من قبل الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، وكذلك صورة لخريطة المنهج حتى يلتزم بها المعلمون في إعداد الدروس، وربط التقييم بنواتج التعلم والتنوع في أساليب التعليم والتعلم.

وتم خلال الاجتماع عرض نموذج مقترح لامتحان اللغة العربية للصفين الرابع والخامس الابتدائي والذى يشتمل على استراتيجيات القرائية التى تنمى الفهم القرائى، والفهم الناقد، والثروة اللغوية والطلاقة، للتأكيد على الالتزام بها في وضع الامتحانات، وتم التنبيه على ضرورة اهتمام المدرسين بالقضايا المعاصرة والمفاهيم والقيم والمهارات.

كما تم التأكيد على تفعيل مسابقة “التحدث باللغة العربية الفصحى والإلقاء الشعري والخطابة وتعميق دراسة النحو” على مستوى المدرسة والإدارة والمديرية ومن ثم على مستوى الجمهورية لتنمية مهارات اللغة العربية بوصفها لغة قومية تغرس الانتماء في نفوس الأبناء،

كما تم التشديد على ضرورة متابعة الأعمال التحريرية (التعبير والتطبيق)، ومراعاة الأسئلة الموضوعة في امتحانات الدمج وحالات الشلل الدماغي.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة