اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة الجلالة الأهلية تبحث سبل التعاون المشترك مع جامعة كيوشو اليابانية

في إطار سعي جامعة الجلالة الي عقد المزيد من اتفاقيات التعاون الدولي مع مختلف الشركاء من المؤسسات والجامعات الدولية المختلفة، قامت الجامعة بعقد ندوة على الأنترنت مع جامعة كيوشو اليابانية، بمشاركة السادة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة من المجالات الدراسية المختلفة.

تأتي هذه الندوة برعاية الأستاذ الدكتور، أشرف حيدر غالب، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، الأستاذ الدكتور محمد الشناوي، نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الدولية، خدمة المجتمع وتطوير البيئة والأستاذ الدكتور، طارق أبو المعاطي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية.

وقد شهدت الندوة تفاعل الجانبين، حيث حضر الندوة من جانب جامعة كيوشو، الدكتور، كونو يوشينوكي، نائب رئيس الجامعة والدكتور تامر نصر، مدير مكتب جامعة كيوشو بالقاهرة ودكتور الكيمياء الصيدلية بجامعة حلوان. أما من جانب جامعة الجلالة، فكانت قائمة المتحدثين تضم كلا من، الأستاذ الدكتور أشرف حيدر غالب، القائم بأعمال رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور، محمد الشناوي القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، خدمة المجتمع وتطوير البيئة والدكتور تامر بدوي الأستاذ المساعد بمجال طب الأسنان وعضو لجنة التعاون الدولي بجامعة الجلالة. هذا بالإضافة الي الدكتور، جاد القاضي، الملحق الثقافي السابق بالسفارة المصرية بطوكيو ورئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

جامعة الجلالة هي جامعة ذكية من الجيل الرابع، تعزز ركائز التعليم، التي تلبي العصر التكنولوجي الحديث المتقدم، من خلال البحوث الرائدة، التدريس المتميز والتعاون مع العديد من المجتمعات الأكاديمية التي تعزز المنظور الدولي المشترك.

وقد أبدي الدكتور الشناوي سعادته بهذا التعاون المثمر قائلا ” هناك مجالات واسعة من برامج التبادل الأكاديمي ومجالات التعاون البناءة ما بين اليابان ومصر. وتبحث الدولتان دائما عن فرص لتعزيز الصداقة والتفاهم المتبادل بينهما وتعزيز روح التعاون الدولي. ومن إحدى القطاعات الرائدة في مجال التعاون الدولي بين البلدين هو قطاع التعليم، باعتبار أن اليابان هي إحدى البلدان الرائدة في إصلاح التعليم على مر السنوات”. ومن منطلق هذا التحول الرائع الذي شهدته اليابان، وسعي جامعة الجلالة في مواصلة إبرام اتفاقيات تعاون طويلة الأجل مع المؤسسات التعليمية الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم؛ قامت جامعة الجلالة بالتواصل مع جامعة كيوشو، التي رحبت بتنظيم الندوة والتعاون الأكاديمي طويل الأجل.

وقد تطرق الجانبان لمناقشة أساليب التعاون المستقبلية في مواضيع شتي مثل الأبحاث العلمية، خصوصا وأن جامعة الجلالة بصدد إطلاق أكاديمية الجلالة للبحث العلمي، لتكون منارة دولية وإقليمية للبحث العلمي، برامج التدريب الصيفي، برامج تبادل الطلاب. فرص البحث العلمي المصري الياباني لجميع التخصصات، كما تم مناقشة دور مشروع (j-mena) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فرص الدراسة في اليابان والدراسات العليا في جامعة كيوشو وبالأخص مجال طب الأسنان وتقديم شرحا وافيا عن كيفية المعيشة في اليابان.

وفي نهاية الندوة، أكد الدكتور الشناوي أن الشراكات العلمية التي تبحث عنها الجامعة، ليست بمجرد شراكات تقليدية، إنما فرص حقيقية للتبادل العلمي على كافة المستويات، قائلا “مما لا شك فيه ان هذا التعاون يساعد على تحقيق رؤية الجامعة، من خلال تخريج دفعات ذات كفاءة علمية قادرة على بناء المجتمع لما يقدمه هذا الاتحاد من تطور في أساليب التعليم، أنشطة التدريس، المناهج الدراسية، تشجيع الحوار العلمي وتبادل الخبرات في جميع المجالات، بالإضافة الي تعزيز العلاقات الأكاديمية والوظيفية بين الطرفين.

لمشاهدة الندوة، يرجي الضغط علي هذا الرابط : https://cutt.ly/ik3HW6Z

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة