الموسوعة العلمية

مستشار الرئيس : بروتوكولات علاج كورونا تتغير حسب الخبرة المكتسبة والأبحاث العلمية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن بروتوكولات علاج فيروس كورونا تتغير حسب الخبرة المكتسبة والأبحاث العلمية، مؤكدًا أن الأمر ينطبق على كل الأمراض حسب معايير وزارة الصحة والسكان.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن العالم لم يصل إلى دواء مخصص لعلاج كورونا حتى الآن، لافتًا إلى الاعتماد على اللقاحات في مواجهة الفيروس.

وأشار إلى أن عدم توقيع بعض الأطباء على إقرار الحصول على لقاحات كورونا أمر يحدث في جميع دول العالم، منوهًا إلى أن الأطباء أكثر الفئات عرضة للحمل الفيروسي العالي أثناء تواجدهم داخل مستشفيات العزل.

وأوضح مستشار الرئيس للصحة أن الأطباء يستقبلون أعدادًا متكررة من المرضى، متوجهًا بالدعاء لهم: «ربنا يحميهم ويحافظ عليهم ويرحم الشهداء منهم».

ولفت إلى أن لقاحات كورونا المنتجة عالميًا لازالت تغطي نسبة قليلة فقط من الدول، قائلًا إن الدول التي تحوي مقرات الشركات المنتجة تستحوذ على الكم الأكبر ونصيب الأسد من اللقاحات.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة