أخبار الجامعاتالتعليم العام

باهي : بحث الاستعداد لتنفيذ التدريبات العملية لطلاب كلية التربية بمدارس بورسعيد

بحث الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الاثنين، مع الدكتور محمد سالم عميد كلية التربية بجامعة بورسعيد، الاستعدادات والإجراءات لتنفيذ تدريبات التربية العملية لطلاب الكلية ، وذلك بحضور الدكتور إبراهيم رفعت وكيل الكلية .

وأكد الدكتور نبوى باهى، أنه تم الإتفاق على بدء تنفيذ التدريبات العملية لطلاب كلية التربية جامعة بورسعيد وتوزيعهم بالمدارس الحكومية، عقب استئناف الدراسة يوم 7 مارس المقبل.

وأضاف باهى، أن التدريبات العملية تهدف إلى تهيئة الطالب المعلم على الإنخراط فى المناخ المدرسى الذى سينضم إليه ويمارس فيه مهنته التدريسية بكل أبعادها ، وتفاعلاته مع البيئة المحلية ، كما يتم إطلاعه على المتغيرات التى تفرض سيطرتها على مسار العملية التعليمية .

ومن جانبه قال سالم، إن التربيـة العملية هى تلك البرامج التى تعدها كليات التربية للطلاب الذين يدرسون بها ، تمهيداً لممارستهم مهنة التدريس عقب تخرجهم، وفيها يتم تزويد الطالب بالمعلومات والمهارات والقيم والإتجاهات اللازمة له فى أدائه كمعلم مستقبلى .

وأشار سالم، إلى أن التدريبات العملية تعد المجال الحقيقى الذى يكشف عن مدى وعى ومعرفة وممارسة الطلاب المعلمين للإستراتيجيات التعليمية المختلفة التى يتعلمها الطلاب المعلمون نظريا بكلية التربية ، منوها إلى أن الطلاب المعلمين عادة ما يحتفظون بخبرات التربية العملية فى أعقاب تخرجهم وأن هذه الخبرات تؤثر فى سلك المعلم المستقبلى فى غرفة الصف الدراسية.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى