التعليم العام

نائب وزير التربية يشيد بمعلمى مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفرالشيخ






قام الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، بزيارة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفرالشيخ ، وكان فى استقباله الأستاذه بثينه كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ ، قال حجازي أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالتدريب لمعلمي الصفوف من الصف الرابع الابتدائي، حتى الصف الثالث الإعدادي، مشيرا إلى أنه قد تم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية على مرحلتين في الفترة من أول ديسمبر 2020 وحتى 18 فبراير 2021.

واشار أن المرحلة الأولى من التدريب خاصة ببرامج التنمية المهنية واستهدفت 4876 معلما من المرحلة الابتدائية بنسبه 77.5 % من إجمالي المعلمين بالمرحلة الابتدائية وقد تم تدريب عدد 4710 معلما بنسبة 96.5 % من المستهدف وفيما يخص المرحله الاعداديه فقد تم استهداف 5252 معلما من المرحلة الإعدادية بنسبة 64 % من إجمالي معلمين المرحلة وقد تم تدريب 4913 معلما بنسبه 93 % من المستهدف.

كما أشار إن المرحلة الثانية من التدريب خاصة ببرامج التدريب لمواكبة التحول الرقمي والتعلم عن بعد واستهدفت 5889 معلما من المرحلة الابتدائية بنسبه 82 % من إجمالي المعلمين بالمرحلة وقد تم تدريب عدد 5566 معلما بنسبة 94.5 % من المستهدف وفيما يخص المرحله الاعداديه فقد تم استهداف 5997 معلما من المرحلة الإعدادية بنسبة 73.2 % من إجمالي معلمين المرحلة وقد تم تدريب 5462 معلما بنسبه 91.2 % من المستهدف.

وأشاد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، بالتدريب بمديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ حيث تجاوزت النسبة المستهدفه 70 % من إجمالي معلمي الصفوف من الصف الرابع الابتدائي، حتى الصف الثالث الإعدادي وقد بلغت نسبة من تم تدريبهم 93 % من المستهدف.

وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال حلقة نقاشية التى عقدها، إنه من مميزات البرامج التدريبية لهذا العام أنها لم تكلف ميزانية الوزارة أيه أعباء وانها حققت أهدافا ملموسة على ارض الواقع حيث كانت تتم من خلال تدريب عدد بسيط من المدارس المتجاورة من خلال إقامة حلقات نقاشية بين المعلمين والموجه الفني كما أنها أعادت للموجه الفني دوره الاساسي وساعدت على تبادل المعرفة بين الأجيال وتطوير أساليب التدريس لدى المعلمين .

كما أكد أن العصر المقبل، هو عصر التحول الرقمي، أما التعليم سيتحرر من الزمان والمكان، ولن نكون المدرسة بالمعنى التقليدي وسيشارك المعلم والمتعلم في وضع المنهج.
جاء ذلك بحضور الدكتور شاكر ندا وكيل المديرية والدكتور سلامة الويشي، المدير العام للتعليم العام، والدكتورة منى عبدالعاطي وكيل لجنه التعليم بمجلس النواب، أشرف عبدالونيس، عضو مجلس الشيوخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى