الامتحانات

مدحت يناشد التعليم بالعدول عن تعليماتها للمديريات بعدم تقسيم الطلاب شاشة التابلت أثناء الإمتحانات

ناشد مجدى مدحت أحد أولياء الأمور لأحد الطلاب بالمرحلة الثانوية ومؤسس جروب «نافذة على التعليم» وزارة التربية والتعليم بالعدول عن تعليماتها التى أصدرته للمديريات التعليمية بالتأكيد على الطلاب عدم إستخدام خاصية تقسيم الشاشة أثناء الإختبارات.

وقال مدحت أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا أصدرت تعليماتها اليوم للسادة مديرى المدارس الثانوية ومن ضمن التعليمات التأكيد على الطلاب عدم إستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت أثناء الإختبارات

وتابع مدحت أن هذا التنبيه يتعارض مع تصريحات وزير التربية والتعليم وتعليمات رئيس قطاع التعليم دكتورة راندا شاهين

حيث أصدرت رئيس قطاع التعليم تعليمات واضحة لكافة المديريات التعليمية وكان من ضمن هذه التعليمات إنه يسمح للطلاب بإصطحاب الكتاب المدرسى الخاص بكل مادة فقط أثناء الإمتحانات.

وأوضح مدحت بناء على تعليمات الوزارة سابقاً إنه لن يتم طباعة الكتب الورقية لطلاب المرحلة الثانوية وذلك لوجودها على موقع الوزارة ويستطيع الطلاب تحميلها على أجهزة التابلت بصيغة pdf وإستخدامها أثناء الإمتحانات إذا إحتاجوا إليها.

وطالب مدحت وزارة التربية والتعليم بالتنبية على المديريات التعليمية بضرورة إتاحة خاصية تقسيم شاشة التابلت للطلاب أثناء الإمتحانات وذلك حتى يتثنى لهم تصفح الكتب الدراسية المحملة على التابلت والرجوع إلى أى قانون أو معلومة يحتاجونها فى ظل عدم وجود كتاب ورقى مطبوع.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى