الامتحانات

انطلاق امتحانات التابلت السبت المقبل .. تعرف على آراء ومطالب أولياء أمور مصر

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي يؤدون امتحانات نصف العام الدراسي الأسبوع القادم، وتعد أول تجربة للامتحان في لجان مؤمنة في المدارس فالسنة الماضية كان الامتحان في المنزل وكانت مدة الزمنية للدخول للامتحان مفتوح للطلاب وبالرغم من ذلك كان هناك بعض الشكاوي من سقوط السيستم.

تابعت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر: “نرجو من الوزارة توفير بديل سريع يتم عمل به في حالة وجود اعطال او مشكلات في السيستم تحول بين استكمال الطالب الامتحان و وجود اخصائي تكنولوجي داخل كل مدرسة قادر علي تحديد سبب المشكلة في عدم قدرة الطالب علي دخول علي الامتحان، وقد يستطيع مساعدة الطالب أو قد يكون العطل خارج قدرة المتخصص التكنولوجي في الاصلاح”.

وأضافت” الحزاوي”: ” وفي هذه الحالة لا يجب أن يعاقب الطالب في حالة عدم قدرته علي الدخول في الامتحان ويتم إعادة الامتحان في وقت لاحق”.

وأشارت إلى أن مخاوف أولياء الأمور بالغة من النظام الجديد ومن طبيعة الأسئلة وتم اضافة عبء وتخوف جديد لديهم الآن وهو أن لا يوجد حل منصف للطالب في حالة وقوع السيستم.

كان قد قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ إنه سيتم إعادة الامتحان لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في وقت لاحق في حالة سقوط الشبكة أثناء الامتحان.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة