الامتحانات

نرصد آراء أولياء أمور مصر بعد وقوع سيرفر الوزارة رغم تقسيم المحافظات

قالت داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه بالرغم من تقسيم طلاب الثاني الثانوي إلي مجموعات حسب المحافظات وكل مجموعة تدخل على الشبكة في أوقات مختلفة لمنع الضغط علي السيستم خلال الامتحانات كما حدث أمس، فقد شاهدت اليوم بعض المحافظات الفترة الأولى ببعض اللجان وقوع السيستم.

وأشارت “الحزاوي” في تصريحات صحفية، إلى أنه سادت حالة من القلق والتوتر للطلاب ولأولياء الأمور أيضًا الذين يعانوا من ضغط رهيب، قائلة: “أولياء الأمور دلوقتي اصبحوا بدل ما يسألوا عن صعوبة الامتحانات أصبح السؤال هل السيستم شغال أم لا!”.

وأوضحت: “بعض اللجان ظهرت بها حالات الغش الإلكتروني وتداول الامتحان منذ لحظة بدء الامتحان، مؤكدة أن هذا الأمر مؤسف للغاية، قائلة: “يجب أن يحاسب كل متورط في هذه التسريبات”.

وأشارت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أن فكرة التباعد بين الطلاب يسمح بتحرك المراقبين داخل اللجان بكل سهولة واكتشافهم من يقوم بالتصوير أو من يلجأ للغش عبر صفحات السوشيال ميديا وخاصةً “التلجرام”.

واختتمت “الحزاوي”:” القضاء علي تلك الظاهرة محتاج لتكاتف الأسرة و المؤسسات الدينية للعمل علي توعية الابناء بخطورة الغش والحرمانية”.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى