الامتحانات

تعليم الإسكندرية يتابع امتحانات النقل بإدارة وسط التعليمية

تحت رعاية معالي الوزير اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تابع الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، صباح اليوم الأحد الموافق ٢٨ من فبراير ٢٠٢١، سير امتحانات الفصل الدارس الأول للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠، وتفقد عددا من لجان الامتحانات بإدارة وسط التعليمية.
حيث أدى تلاميذ الصف الرابع الامتحان واحد لجميع المواد الدراسية، .
وبدأت الزيارة
بمدرسة الشاطبي الميكانيكية يؤدي بها ٣٣٠ طالبًا الامتحانات في ١٧ لجنة فرعية
وظهرت اللجنة منضبطة، وتفقد سعد لجان الامتحانات بمدرسة عمرو عراقي محمد نصار الابتدائية محرم بك سابقا يؤدى بها ٧٩ طالبًا في ٧ لجان فرعية ،
وسارت الامتحانات في جو من الهدوء ثم انتقل إلى مدرسة الأمام على الابتدائية يؤدي بها ٥٩ طالبًا في ٤ لجان فرعية، وسارت اللجنة هادئة، ولم ترد أية شكاوى عن صعوبة الامتحان. ومدرسة دار الصفوة الابتدائية الملحقة على مدرسة الإمام على وبها عدد 41طالب فى عدد 2لجنه وكان عدد الحضور بها 36طالب
وقال محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن أسئلة امتحان الصف الرابع الابتدائي تحقق نواتج التعلم في جميع المواد، كذا تحقق الوزن النسبي لجميع المواد بالتوازي وليس مادة على حساب أخرى.

وإن امتحانات الصف الثاني الثانوي، سارت بشكل منتظم في يومها الأول، وأدى الطلاب الامتحان إِلِكْتِرُونِيًّا بعد استجابة المنصة الامتحانية الإلكترونية في لجان مدارس المحافظة.

مشددا على الالتزام بكافة التعليمات والقوانين المنظمة لإجراء الامتحانات، بتوفير كافة التجهيزات وسبل الراحة للطلاب والملاحظين لأداء الامتحان بسهولة ويسر، بالإضافة إلى ربط غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية والغرفة الرئيسية بمديرية التربية والتعليم، لمواجهة أي مشكلة قد تطرأ وحلها فورا.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي بالإسكندرية، أدوا أمس السبت، امتحان اللغة العربية والأحياء، إِلِكْتِرُونِيًّا.
وقد انتهت الفترة الأولى من امتحانات الصف الثانى الثانوى وقد سارت بشكل منتظم

وشدد الدكتور محمد سعد على ضرورة تطبيق، كافة الإجراءات الاحترازية الاحترازية كاملة للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة