التعليم العام

إعلان هام من معلمي مصر : مطلوب ثوار بالأجر ليسوا معلمين !!!!

10801804_791736727582079_9019176840602180873_n
د. محمد زهران – مؤسس تيار استقلال المعلمين

يعلن معلمو مصر عن حاجتهم المُلحة لثوار بالأجر لينوبوا عنهم في المطالبة بالآتي :

1- تحسين الرعاية الصحية للمعلمين فلا رعاية صحية لهم ولا لأسرهم سواء من النقابة أو التأمين الصحي ، ضف على ذلك المعاملة اللاآدمية في المستشفيات .
2 – تحسين أحوالهم المعيشية والمطالبة بصرف الـ 200 % الموجودة بنص القانون في مادته 89 وكذلك الحد الأدنى للأجور .
3 – مطلوب ثوار بالأجر لاسترداد النقابة من مجموعة بلطجية استولوا عليها بالشوم والعصي ، وخربوها وبيفكروا يبيعوا أصول النقابة لتسديد المعاشات !!!
4 – مطلوب ثوار بالأجر ليساندوا المعلمين في إجراء انتخابات في نقابة المعلمين حتى يكون لهم كيان قوي يحميهم ويحافظ على حقوقهم .
5 – مطلوب ثوار بالأجر ليطالبوا الدولة برفع معاشات المعلمين التي لا تكفي ثمن أشعة واحدة أو تحليل واحد .
6 – مطلوب ثوار بالأجر لينقذوا صندوق الزمالة الخاص بالمعلمين الذي خطط بلطجية النقابة للاستيلاء عليه .
7 – مطلوب ثوار بالأجر ليساندوا المعلمين في رفع قيمة صندوق الزمالة من 15 ألف جنيه لـ 30 ألف .
8 – مطلوب ثوار بالأجر ليساندوا المعلمين في إجراء انتخابات بصندوق الزمالة حتى يكون مجلس الإدارة حراً بأصوات المعلمين وليس معيناً من الوزير ولا من الغفير .
9 – مطلوب ثوار بالأجر ليساندوا المعلمين في وضع قانون قوي لنقابة المعلمين يحمي المعلمين ويصون كرامتهم ويسترد حقوقهم المسلوبة .
10 – مطلوب ثوار بالأجر ليساندوا المعلمين في المطالبة بحمايتهم بالمدارس وتأمينهم .
11 – مطلوب ثوار بالأجر ليطالبوا الحكومة بتوفير مناخ آدمي وتربوي داخل المدارس حتى يستطيع المعلمون القيام بعملهم وآداء رسالتهم السامية .
12 – مطلوب ثوار بالأجر ليطالبوا رئيس الجمهورية بإصلاح منظومة التعليم بالكامل .
13 – مطلوب ثوار بالأجر ليحققوا العدالة في اختيار القيادات سواء مديري المدارس أو قيادات الإدارات التعليمية أو المديريات أو قيادات الوزارة .
14 – مطلوب ثوار بالأجر ليشاركوا في تطهير وزارة التربية والتعليم من الفساد الذي طال كل شيء وبدد ميزانيتها .
15 – مطلوب ثوار بالأجر ليحدثوا ثورة في التعليم المصري ويتحملوا مسئولية النهوض به ، لأن وضع التعليم لا يسر عدو ولا حبيب .
16 – مطلوب ثوار بالأجر ليحموا القلة القليلة من المعلمين التي حملت على عاتقها قضية التعليم والمطالبة بحقوق المعلمين ولم تنحني أمام اضطهاد الوزارة أو بلطجية النقابة ، ولم يؤثر فيها لا ترغيب ولا ترهيب .
17 – مطلوب ثوار بالأجر ليضعوا قانون تعليم قوي يحمي المعلمين ويحافظ على حقوقهم المادية والأدبية ويرتقي بهم ليكونوا في وضعهم الطبيعي في صدارة المجتمع .
18 – مطلوب ثوار بالأجر ليطالبوا رئيس الجمهورية بتكريم المعلمين الذين وضعوا مواد التعليم في الدستور في سابقة الأولى من نوعها سواء في الدساتير المصرية أو في دساتير العالم .
19 – مطلوب ثوار بالأجر ليحققوا العدالة وتكافؤ الفرص بين العاملين بديوان وزارة التربية والتعليم والمعلمين بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية .
20 – مطلوب ثوار بالأجر ليجبروا الوزارة على وقف مهزلة مسابقات الوزارة لعدم الشفافية والظلم في مسابقات الـ 30 ألف معلم ، ومعاون وزير ، والوظائف القيادية بالوزارة .
21 – مطلوب ثوار بالأجر لتقديم الفاسدين والفاشلين للمحاكمة سواء بالوزارة أو المديريات والإدارات التعليمية .
22 – مطلوب ثوار بالأجر ليخلصوا المعلمين من نشطاء السبوبة ، ومن الكيانات والإئتلافات التي باعت المعلمين للوزارة ، وباعوهم لبلطجية النقابة .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى