التعليم العام

تعليم الغربية : توزيع أعلام الجمهورية الجديدة لرفعها أعلى المباني المدرسية

أكد ناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، أنه وفقًا للكتاب الدوري رقم 2 في 21/2/2021 الوارد بناء على قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 41 لسنة 2014، والخاص برفع العلم المصري على المبان الرئيسية للوزارات والمحافظات والمؤسسات التابعة للدولة في منتصف المبنى في مكان ظاهر ولائق، بمقاس 540 × 360 سم على أن يرفع على في مكان بارز ومتميز على المبنى المدرسي.

حيث بدأت المديرية اليوم تسليم جميع المدارس الأعلام الجديدة بالمواصفات المطلوبة لرفعها في الأماكن المحددة والبارزة تنفيذا للتعليمات الواردة في هذا الشأن، وسيتم استكمال التسليم لجميع المدارس تباعاً.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ بدأت اليوم السبت الموافق 13 مارس 2021 الفصل الدراسي الثاني؛ وحددت نظام الحضور للعام الدراسي الجديد بالنسبة لـ الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي فيكون في “مدارس الفترة الواحدة” يومين أسبوعيًا، وبالنسبة “للمدارس الفترتين” سيكون الحضور3 أيام في الأسبوع.

بينما نظام الحضور للعام الدراسي الجديد بالنسبة لـ الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي فالحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

نظام الحضور للعام الدراسي الجديد بالنسبة لـ الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي يومين أسبوعيًا أيضا و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ أنه سيتم العمل بمجموعات التقوية في المدارس مع بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة