التعليم العام

أولياء أمور مصر يرصد شكاوى أولياء الأمور من مصروفات المدارس الخاصة مع بدء الترم الثاني

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن هناك شكوى من بعض أولياء أمور المدارس الخاصة من قيام بعض المدارس بربط تسليم الكتب المدرسية بسداد المصروفات الدراسية للترم الثاني، علي الرغم أن لا يحق للمدرسة منع تسليم الكتب وربطها بسداد المصروفات.

وأضافت في تصريحات صحفية، أن وزارة التربية والتعليم قد أوضحت سابقًا بعدم ربط تسليم الكتب بالمصاريف، ومع ذلك قامت بعض المدارس بالربط بينهما، خاصة أن هناك مدارس ترغب فى تحصيل المصروفات دفعة واحدة “كاش” وهذا يسبب أزمة لبعض الأسر لديها أكثر من طفل فى المدرسة وبالتالى تحتاج إلى مبالغ كبيرة.

وأشارت إلى أنه في ظل تداعيات واستمرار فيروس كورونا، ضرورة التكاتف وضرورة تعاون المدارس الخاصة مع أولياء الأمور، مشيرة إلى أن هناك من فقد عمله أو أخد نصف الراتب، كما أن هناك مشكلة أخري هو ربط اعلان نتيجة الترم الأول بسداد مصاريف الترم الثاني.

وتابعت:” نتمني أن تقوم الوزارة بإعلان ضوابط للمدارس الخاصة، كما أعلنت سابقًا انها بضوابط صارمة منظمة للمدارس الخاصة وهذه الضوابط يتم فيها إلغاء نسب الزيادة الاضافية علي المصروفات الدراسية وكذلك أليات التقسيط”.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة