أخبار الجامعات

بدء التحقيق مع صاحب سؤال “القاضية ممكن” في امتحان هندسة المنوفية

كشف الدكتور علوي الخولي عميد كلية الهندسة جامعة المنوفية، بدء التحقيق من خلال الشؤون القانونية بالجامعة مع هشام حسن الدكتور بقسم العمارة، والذي وضع سؤال «القاضية ممكن» في امتحان قسم العمارة الأسبوع الماضي، والذي أثار وضعه حالة من الغضب بين جمهور نادي الزمالك الذي طالب بالتحقيق في الواقعة .

وأضاف عميد كلية الهندسة جامعة المنوفية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن التحقيق يتم بنزاهة وشفافية، مؤكدا أنه اتخذ قرار إحالة المشكلة إلى التحقيقات بعد مشاورات مع الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، مركدا أنه سيتم إعلان نتيحة التحقيقات فور ظهورها.

وأثار الأستاذ كلية الهندسة غضب جمهور نادي الزمالك، بعد نشر أسئلة امتحانات قسم العمارة بالكلية، والذي ذكر فيه كلمة «القاضية ممكن»، في إشارة إلى الهدف الذي أحرزه اللاعب محمد مجدي أفشة لاعب النادي الأهلي في مرمى نادي الزمالك في المباراة التي جمعت الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا العام الماضي.

من جانبه، أكد هشام حسن، الأستاذ بقسم العمارة بكلية الهندسة جامعة المنوفية وصاحب السؤال، أنه لم يقصد الإساءة لجمهور نادي الزمالك في سؤال الامتحانات، مشيرا إلى أن الهدف من السؤال تقريب الفكرة إلى الطلاب وإخراجه من كونها كلمة مستخدمة في المجال الرياضي، لافتًا إلى أنها تعبير عن كل أمر ينتهي بصعوبة.

وأضاف في أول تعليق له علي الواقعة، في تصريحات خاصة ، أن والدته وشقيقه وأصدقاءه زملكاوية، مضيفا أن بعض الطلاب في الامتحان ينتمون لجمهور نادي الزمالك ولم يغضبوا مثلما روج البعض لذلك وإنما تفهموا المغزى من السؤال.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة