نتائج الامتحانات

التعليم تعلن غدا تفاصيل نتيجة أولى وتانية ثانوي .. وتجيب على تساؤلات أولياء الأمور والطلاب


تعلن وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفني غدا بإذن الله كل ما يتعلق بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للترم الأول والامتحانات الشهرية القادمة في الترم الثاني

كما تجيب وزارة التربية والتعليم على كل التساؤلات المتعلقة بنتائج امتحانات الترم الأول.

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، نتيجة الفصل الدراسى الأول لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى إلكترونيا. ويؤدى طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام 3 امتحانات شهرية فى مارس وأبريل ومايو من المنزل على التابلت بشكل إلكترونى وتكون هذه الامتحانات بديلا لامتحانات الفصل الدراسى الثانى.

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن النتائج بها تفاصيل كثيرة تتعلق بأعداد الطلاب الذين أدوا الامتحانات إلكترونيا، ومن تعرضوا لمشكلات فنية أو تقنية وأيضا من تغيب عن أداء الامتحان، موضحة أن تقييم الطلاب فى النتائج سيكون وفق الأسلوب المتبع فى الثانوى العام، أى يعرف الطالب مستواه مقارنة بزملائه فى المادة على مستوى الجمهورية وليس المدرسة كما كان يحدث فى الماضى.

ولفتت الوزارة، إلى أن نتائج الفصل الدراسى الأول مكملة لامتحانات الترم الثانى التى تعقد من المنزل، مؤكدة أن الترم الأول ليس به نجاح أو رسوب لأن العامين الدراسيين الأول والثانى الثانوى سنوات نقل عادية، والهدف من إعلان النتائج هو تعرف الطالب على مستواه الحقيقى، ومحاولة التعويض فى الترم الثانى إذا كان لديه أى إخفاق أو تقصير فى مادة بعينها.

لصفحة النتيجة اضغط هنا

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة