أخبار الجامعات

التعليم العالى توجه بسرعة إنهاء إنشاء جامعة المنصورة الأهلية لبدء الدراسة 2022

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي اليوم الاثنين، جامعة المنصورة الأهلية، يرافقه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، و الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة والدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية؛ للاطمئنان على أعمال الإنشاءات والتجهيزات ومعدلات التنفيذ بمقر الجامعة، وذلك في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها الوزير للمشروعات القومية الخاصة بالتعليم العالي لمتابعة معدلات العمل بها.

وأشاد الوزير خلال الزيارة بمعدلات الأداء وتنفيذ منشآت ومرافق الجامعة وفقًا للمواصفات المتفق عليها، منذ وضع حجر الأساس للجامعة في أكتوبر الماضي، ووجه بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية وفقًا للجدول الزمني الذى تم إعداده، تمهيدًا لبدء الدراسة بالجامعة خلال العام الدراسي القادم 2021-2022.

وأكد الوزير حرص الوزارة على التوسع في إنشاء الجامعات الأهلية بمواصفات عالمية وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى أنه تمت الموافقة على إنشاء 15 جامعة أهلية تتبع الجامعات الحكومية، منها جامعة المنصورة الأهلية، والتي ولدت من رحم جامعة المنصورة الحكومية.

وأشار عبدالغفار، إلى أن إنشاء الجامعات الأهلية يستهدف في المقام الأول مواكبة الزيادة المستمرة في عدد الطلاب، وإتاحة فرص تعليمية لهم بمعايير عالمية، من خلال تقديم برامج دراسية تناسب احتياجات سوق العمل، فضلا عن مراعاة أفضل التصميمات العالمية في إنشاء هذه الجامعات، مؤكدًا أن إنشاء هذه الجامعات يسهم أيضًا في تنمية الإقليم المحيط بها.

جدير بالذكر، أن جامعة المنصورة الأهلية أنشئت على مساحة 56 فدانًا بمدينة جمصة على ساحل البحر الأبيض المتوسط شمالاً، والطريق الدولى الساحلى جنوبًا، وتضم الجامعة ثلاثة قطاعات، قطاع الكليات الطبية، ويشمل (كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية التمريض) وقطاع الكليات الهندسية والتكنولوجية، ويشمل (كلية الهندسة، كلية تكنولوجيا العلوم الصحية) وأخيرًا كليات العلوم الإنسانية والإدارية، وتشمل (كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية الآداب والعلوم الإنسانية).

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة