أخبار الجامعات

ورشة عمل لطلاب الجامعات والمعاهد حول الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي تقريرًا مقدمًا من الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان عن فعاليات ورشة العمل التي ينظمها المعهد بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة حول الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء، خلال الفترة من 5 إلى 7 أبريل الجارى، بمشاركة طلاب الاتحادات والأسر الطلابية بالجامعات والمعاهد المصرية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التعليم العالى، أشار التقرير إلى أن ورشة العمل تأتى ضمن فعاليات المرحلة الثالثة للاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء 2021 – 2026، وفى إطار الاهتمام الذى توليه الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمى، بتأهيل وتنمية قدرات الشباب لتطوير وتنمية المجتمع.

وأوضح التقرير، أن ورشة العمل استهلت فعالياتها بلقاء مفتوح بين الدكتور كريم همام مدير المعهد والطلاب، استعرض فيها رؤية المعهد وبرامجه واستراتيجيته وأهدافه، كما أكد فى كلمته على سعى المعهد الدائم نحو ربط طلاب الجامعات والمعاهد المصرية بصناع القرار لخلق قنوات حوارية تعمل على مواجهة الشائعات وتمكين الشباب من إبداء آرائهم حول مختلف القضايا الوطنية والمشاركة في صياغة القرارات الهامة بالدولة، ثم تلى اللقاء جلسة مع الدكتور رامي عاشور عضو اللجنة الوطنية لليونسكو للحديث عن رؤية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة.

وفى بداية فعاليات اليوم الثانى، التقى الدكتور هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي بالطلاب، واستعرض رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في التحول الرقمي والميكنة في مختلف القطاعات، كما تم تنظيم مجموعة من ورش العمل للتعريف بالاستراتيجية الوطنية المصرية للشباب والنشء، وأهدافها ومحاورها ومراحل العمل، وفي نهاية اليوم تم تنظيم لقاء بالأبطال الحقيقيين للعملية العسكرية الخاصة بتدمير ميناء إيلات البحري القبطان/ عمر عز الدين، والقبطان/ نبيل عبد الوهاب، بالإضافة للفنان هاني كمال أحد الفنانين المشاركين في فيلم ” الطريق إلى إيلات” للحديث عن أجواء الملحمة البحرية وتخطيطها وتنفيذها.

وفي ختام اليوم الثانى، استضاف المعهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات في لقاء مفتوح مع الطلاب للتحاور حول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه الشباب، وخطة الدولة في تبني المواهب الصغيرة ورعايتها ومشاركة الشباب في المشروعات القومية، وقد ارتكزت تساؤلات الطلاب حول الأنشطة الطلابية واهتمام وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة بها.

وعلى هامش ورشة العمل تم تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والمسابقات بالتنسيق مع اتحاد الألعاب الإلكترونية، واختتمت الورشة فعالياتها بتوزيع شهادات على المشاركين.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى