اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

أولياء أمور مصر يقدم نصائح للطلاب تساعدهم على المذاكرة في رمضان

وجهت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، عدة نصائح للطلاب وأولياء الامور قبل بدء شهر رمضان المبارك

حيث قالت : بدأ العد التنازلي لإستقبال شهر رمضان الكريم ونواجه هذا العام اجواء مختلفة فمازالت جائحة كورونا مستمرة وهناك تخوفات من زيادة الاعداد وايضا مازالت المدارس مستمرة و الطلاب يستعدون لخوض الامتحانات الشهرية ويعاني اولياء الامور في عدم قدرة الابناء تنظيم الوقت خلال الشهر الكريم و يقدم اولياء امور مصر نصائح للطلاب تساعدهم في المذاكرة في شهر رمضان.

وأضافت “الحزاوي” انه يجب تنظيم الوقت والتخلص من الاشياء المشتتة للانتباه مثل مشاهدة التليفزيون وخاصة ان في شهر رمضان تزداد البرامج والمسلسلات لذا يجب عليك تحديد ما تشاهده في التليفزيون، ويمكن عمل جدول بما تريد انجازه فالجدول سيساهم إلي حد كبير في ادارة الوقت بشكل افضل، متابعة ضرورة اتباع العادات الغذائية السليمة وتناول الغذاء الصحي وخصوصا الاغذية التي تساعد في زيادة التركيز وتقوي الذاكرة والابتعاد عن الاغذية الدسمة التي تسبب الاحساس بالخمول.

وتابعت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر ضبط موعد النوم فيلزم ان يحصل الابناء علئ قسط كافي من النوم فقلة النوم تفقد التركيز اثناء المذاكرة، والحرص علي شرب قدر كافي من المياة والسوائل في فترة الافطار حتي صلاة الفجر ، تجنب المذاكرة بعد الفطار مباشرتا و يفضل بعد الافطار بساعتين، ويمكن الاستعانة بالفيديوهات التعليمية في اوقات الصيام .

والجدير بالذكر ان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أشار إلى أن مواعيد عقد الامتحانات في رمضان ستكون بعيدة جدًا عن موعد الإفطار، كما أنها ستكون امتحانات “خفيفة جدًا” بحد وصفه، وأضاف قائلًا: “يا ريت نركز على مذاكرة المحتوى المحدد للطلاب ، ونؤكد ان الامتحان سيكون قصير ومباشر وسهل وخالي من المشاكل”.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة