التعليم العام

أولياء أمور مصر يشيد بتوفير نماذج استرشادية للامتحانات متعددة التخصصات للصف الأول والثاني الثانوي

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، وولي أمر طالب بالصف الثاني الثانوي، إن استجابة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمطالب أولياء الأمور بتوفير نماذج استرشادية للامتحانات متعددة التخصصات للصف الأول والثاني الثانوي بهدف تدريب الطلاب علي مثل هذه النوعية من الامتحان التي لجأت إليها الوزارة في تقييم الطلاب في الترم الثاني استجابة جيدة.

وأضافت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر،: ” ونرجو من الوزارة مزيد من الإيضاح للقرار الخاص بإمكانية إضافة معلومات إضافية في ورقة المفاهيم”، متسائلة: ” هل يكون ذلك في نفس ورقة المفاهيم أم يستطيع الطالب كتابة أكثر من ورقة للمعلومات الإضافية لكل مادة ويدخل بهم لجنة الامتحان؟”.

وطالبت” الحزاوي” بتوفير ورقة مفاهيم للمواد العلمية (الفيزياء/ الكيمياء/ الأحياء/ الرياضيات) لمدارس التجريبيات ومدارس اللغات.

وتابعت:” اليس السماح للطالب الدخول بالكتاب المدرسي أفضل لأن الامتحان يقيس مستوى الفهم وليس الحفظ كما صرحت الوزارة مرارًا وتكرارًا”، حيث قال الوزير سابقا اإن فكرة الكتاب المفتوح أن الطالب لا يرهق نفسه بحفظ معادلات رياضية صماء أو مسميات متعددة ولكن عليه أن يتأكد من الفهم العميق للموضوعات لأن الأسئلة تركز على قياس الفهم ولن تكون إجابتها في الكتاب مباشرة، خاصهً طلاب الشعبة الادبية يحتاجوا الاطلاع علي الخرائط لتسهل عليهم الإجابة.

وأشارت “الحزاوي” إلى أنه يلزم على أولياء الأمور مطالبة الأبناء بالاطلاع علي تلك النماذج وحلها لاهميتها الكبرى في معرفة شكل ورقة الامتحان متعدد التخصصات، لأنها فكرة جديدة عليهم تمامًا”.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة