أخبار الجامعات

تقليص الدراسة بالحضور في الجامعات.. 50% نسبة تواجد الأساتذة بالكليات

وجه المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات،بالالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، خلال شهر رمضان، خلال التيرم الثاني للعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، وذلك بنظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، لتقليل الكثافة الطلابية بقاعات المحاضرات للحد من تفشي الوباء.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على حضور أعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والإداريين بالكلية 50%، مع تقليص أوقات التدريس وجها لوجه بالكليات والممثلة في المحاضرات، مع زيادة عدد ساعات التدريس الإلكترونية وهو التعليم عن بُعد، وتقليل كثافة الطلاب وتحقيق الاستفادة من خبرة أعضاء هيئة التدريس خلال شهر رمضان.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، الالتزام بارتداء الكمامة خلال التواجد بالحرم الجامعي، وإلغاء أي تجمعات بشهر رمضان، ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي في المدن الجامعية، مع الالتزام بتعقيم وتطهير المباني والمنشآت.

وانتهت الجامعات، من أعمال الامتحانات المؤجلة من التيرم الأول بالكليات، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، لاستكمال العام الجامعي الحالي.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة