الموسوعة العلمية

كيف تنقص وزنك في رمضان بدون تعب ؟

أكد الدكتور خالد غزالي، أخصائي التغذية العلاجية، إنه بالرغم من أنها قد تبدو مهمة مستحيلة مع ساعات الصيام الطويلة هذا العام، فترطيب الجسم بالمشروبات خاصةً شرب المياه هو مفتاح فقدان الوزن في رمضان، يكفي لتران أو ثمانية أكواب من السوائل يوميًا.

وأضاف «غزالي»، خلال لقائه مع الإعلامية نورين شحاتة؛ في برنامج «حياتك صحتك»، المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الثلاثاء، أنه يجب الوضع في الاعتبار أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة أو الشاي الأسود والأخضر لا تُحتسب، ومن الأفضل تجنب هذه المشروبات المضرة للبول، ويُعد شاي الأعشاب بديلًا رائعًا للماء، وقد يساعد على الهضم.

وتابع: «بدء وجبة الإفطار بتمرة واحدة فقط أفضل، لأنه مصدر سريع للسكر الذي يحتاجه جسمك بعد الصيام، والجسم لا يحتاج أكثر من تمرة واحدة»، مشيرًا إلى أهمية وجبة السحور، معقبًا: «صحيح أن ساعات تناول الطعام من المغرب حتى الفجر تعتبر قصيرة، ولكن هذا ليس عذرًا للتخلي عن وجبة السحور، لأن تخطي هذه الوجبة سيجعلك أكثر جوعًا في اليوم التالي، وسينتهي بك الأمر إلى الإفراط في تناول الإفطار.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة