الامتحاناتالتعليم الفني

موعد إمتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية 2021

موعد إمتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أنه من المقرر أن تعقد امتحانات الدور الأول لطلبة الدبلومات الفنية 2021، العملية خلال الفترة من 5 حتى 17 يونيو المقبل، كما تنطلق الاختبارات التحريرية للدور الأول أيضا خلال الفترة من 19 يونيو حتى 1 يوليو 2021.

آلية أداء طلبة الدبلومات الفنية للإمتحانات

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم ، أنه سيتم الإعلان بشكل مفصل عن كافة التفاصيل الخاصة بالاختبارات والمواعيد وآلية أداء الطلاب للامتحانات وجداول الاختبارات، موضحا أن امتحانات شهادة الدبلومات الفنية تعقد ورقيا مثل كل عام بورقة إجابة وورقة أسئلة ولم يحدث أى تغيير فى طرق أداء الطلاب للاختبارات.

الإستمارات الإلكترونية

فيما أكدت مصادر مسئولة، أن الطلاب انتهوا من ملء الاستمارة الإلكترونية التى تم إتاحتها للطلاب خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن أكثر من 700 ألف طالب من المقرر أن يؤدوا امتحانات شهادة الدبلومات فى جميع النوعيات “صناعى وزراعى وفندقى وتجارى”، موضحة أن الوزارة انتهت أيضا من مقابلات الأعضاء المرشحين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ورؤساء لجان نظام ومراقبة ولجان إدارة.

جدول إمتحانات الدبلومات الفنية

وأشارت المصادر إلى أن جدول الامتحان من المقرر أن يعلن خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن مرحلة وضع مقترح الجدول ومناقشته مع اتحاد الطلاب انتهت ومن ثم يتم مراجعته وإعلانه خلال الفترة المقبلة، كما أكدت المصادر أن لجان الامتحانات ستكون على غرار العام الماضى بحيث يتم توزيع الطلاب على اللجان بشكل يحقق التباعد بينهم أثناء تأدية الاختبارات مع الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى منها ارتداء الطلاب للكمامات وتعقيم اللجان وتجهيز غرف عزل داخل لجان الامتحانات.

وضع الإختبارات وطباعتها

وأوضحت المصادر أن اللجان الفنية لواضعى الامتحانات انتهت أيضا من وضع أسئلة الاختبارات وجار طباعتها وتظريفها، موضحة أن الأسئلة تشمل مناهج الترم الأول والثانى وفقا لتوزيع المقررات الدراسية، مشيرة إلى أن الاختبارات ستراعى الظروف الاستثنائية التى مر بها العام الدراسى بسبب جائحة كورونا.

خطابات الندب للمراقبين

وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر أن ترسل الوزارة خطابات الندب إلى المراقبين والملاحظين فى اللجان بعد عيد الفطر بعد تجهيزها من قبل لجان الإدارة، كما تعمل الكنترولات خلال تلك الفترة على مراجعة بيانات الطلاب واستمارة التقدم للامتحانات وحصر الطلبة المتقدمين للاختبارات.

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة