اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الجلالة وجامعة هيروشيما اليابانية

وقعت جامعة الجلالة اليوم اتفاق تعاون مشترك مع جامعة هيروشيما اليابانية في مجال التعاون البحثي والأكاديمي بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وشهد توقيع الاتفاقية معالي الوزير الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و سعادة السفير/ مساكي نوكي السفير الياباني لدي جمهورية مصر العربية وقام بتوقيع الإتفاقية من الجانب المصري الأستاذ الدكتور/ أشرف حيدر غالب القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة ومن الجانب الياباني الأستاذ الدكتور/ أوشي ميتسون رئيس جامعة هيروشميا.
وقد شهد مراسم التوقيع الأستاذ الدكتور/ عادل العدوي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة و وزير الصحة الاسبق و الأستاذ الدكتور/ أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي و البحث العلمي لشؤون المشروعات و الجامعات و الأستاذ الدكتور/ محمد الشناوي القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للتعاون الدولي و خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الأستاذ الدكتور/ طارق أبو المعاطي القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية. كما حضر مراسم التوقيع الأستاذ الدكتور/ أشرف العزازي رئيس قطاع الشؤون الثقافية و البعثات، الأستاذ الدكتور/ عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي و المتحدث الرسمي بالوزارة و الدكتور/ محمد الشرقاوي معاون الوزير للتمويل و الإستثمار، كما انضم عبر تقنية الفيديو كونفرانس سعادة السفير/ أيمن كامل سفير جمهورية مصر العربية لدي اليابان والدكتور/ هاني الشيمي المستشار الثقافي المصري و الدكتورة/ هانم أحمد الملحق الثقافي المصري باليابان.
وكان معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار قد قام بتوقيع خطاب نوايا بين وزارة التعليم العالي وجامعة هيروشيما في أبريل 2019، وذلك على هامش زيارته لليابان للمشاركة في فعاليات مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الأفريقية (التيكاد) وقد اتفق الطرفان على قيام جامعة هيروشيما باالتعاون مع جامعة الجلالة ممثلة في كليتي الهندسة وطب الأسنان وتعليم اللغة اليابانية، وذلك من خلال استضافة خمسة عشرة عضو هيئة تدريس من جامعة هيروشيما للمشاركة في التدريس لطلاب جامعة الجلالة.
وقد أبدي الأستاذ الدكتور/ أشرف حيدر غالب سعادته بهذا التعاون المتميز قائلا ” هناك مجالات واسعة من برامج التبادل الأكاديمي والبحثي و المشتركة ما بين الجامعتين. حيث تبحث الجامعتان عن فرص لتعزيز الصداقة والتفاهم المتبادل بينهما . للنهوض بالتعليم العالي و البحث العلمي في مصر ، باعتبار أن اليابان هي إحدى البلدان الرائدة في إصلاح التعليم. كما أفاد سيادته بأن هذا التعاون يحقق رؤية جامعة الجلالة لإعداد خريج قادر على التنافس في سوق العمل المحلي و الإقليمي و الدولي في ظل إستراتيجية الدولة و القيادة السياسية لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر و تحقيقاً للهدف الإستراتيجي لإنشاء جامعات أهلية ذكية مواكبة لمرحلة الثورة الصناعية الرابعة.
كما أكد الأستاذ الدكتور/ محمد الشناوي علي سعادته بهذه الإتفاقية قائلا ” نحن كفريق عمل جامعة الجلالة نتشارك مع جامعة هيروشيما في نفس الرؤي والخطط المستقبلية والتي نطمح من خلالها الي تقديم عملية تعليمية وفق المعايير الدولية وعقد مزيد من التعاون لتعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس وطلابنا”
كما أوضح الأستاذ الدكتور/ طارق أبو المعاطي أن الشراكات العلمية التي تبحث عنها الجامعة، ليست بمجرد شراكات تقليدية، إنما فرص حقيقية للتبادل العلمي على كافة المستويات، قائلا “مما لا شك فيه ان هذا التعاون يساعد على تحقيق رؤية الجامعة، من خلال تخريج دفعات ذات كفاءة علمية قادرة على بناء المجتمع، لما يقدمه هذا التعاون من تطور في أساليب التعليم، أنشطة التدريس، المناهج الدراسية، تشجيع الحوار العلمي وتبادل الخبرات في جميع المجالات، بالإضافة الي تعزيز العلاقات الأكاديمية والوظيفية بين الطرفين.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة