اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الموسوعة العلمية

بعد واقعة إلقاء المصاحف في القمامة .. وقف إمام وعاملين بمسجد بالغربية

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بناءًا على مذكرات من أوقاف الغربية وأسيوط ورئيس القطاع الديني، وقف إمام وعاملين عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق فيما نسب إليهم من مخالفات وخروج على مقتضى الواجب الوظيفي، وهم: محمود فرج الجبليزي إمام وخطيب بأوقاف الغربية، وشريف كامل العطار عامل بأوقاف الغربية، وفرغلي عبد الستار فرغلي علي الشناف عامل بأوقاف أسيوط.

ويعود قرار وزير الأوقاف، بعد تداول عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بمركز كفر الزيات بالغربية، عددًا من صور تتضمن وجود «مصاحف مسجد الشبكة»، التابع لإدارة أوقاف كفر الزيات، في القمامة، وهو ما أثار استياء وغضب المواطنين.

تشكيل لجنة للتحقيق في واقعة إلقاء المصاحف
وكانت مديرية الأوقاف بمحافظة الغربية، برئاسة الشيخ السيد عبد المجيد وكيل الوزارة، أعلنت تشكيل لجنة عاجلة من الشئون القانونية بالمديرية لفحص واقعة العثور على مصاحف ملقاة بالقمامة بجوار مسجد الشبكة بمركز كفر الزيات.

وأكد وكيل الوزارة أنه فور علمه بالواقعة، قام بتشكيل لجنة عاجلة من الشئون القانونية بالمديرية للنزول لمركز كفر الزيات برفقة لجنة من إدارة أوقاف كفر الزيات، والوقوف على حقيقة الواقعة ومعرفة من قام بإلقاء هذه المصاحف في القمامة، بعد تردد أقاويل حول قيام إمام المسجد بالتخلص من هذه المصاحف.

وأضاف وكيل الوزارة أنه إذا ثبت تورط إمام المسجد فى هذه الجريمة، سيتم إحالته للشئون القانونية بالوزارة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، مؤكداً أن الواقعة قيد الفحص لبيان عما إذا كان إمام المسجد متورطًا في الواقعة من عدمه.

وأكدت الوزارة على جميع العاملين بها الالتزام الكامل بمدونة السلوك الوظيفي وواجبات العمل الوظيفي، حيث إن الوزارة تتعامل بمنتهى الحسم مع أي إخلال بالواجب الوظيفي حفاظًا على هيبة وحرمة بيوت الله عز وجل وصورة جميع العاملين بها، الذين ينبغي أن يكون كل منهم قدوة سواء في مسلكه الوظيفي أو سلوكه العام، فشخصية العامل بالأوقاف أيا كانت وظيفته لا تنفصل عن طبيعة عمله، وذلك لخصوصية عمل الوزارة ومهمتها الدينية والوطنية والإنسانية، مما يحتم عليها التعامل بمنتهى الحسم مع أي مخالفة يخرج مرتكبها عن مقتضى ما تحتمه عليه طبيعة عمله.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة