اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

عاجل | كتاب دوري من التعليم بشأن إلغاء امتحانات مايو ومصير المناهج والشهادة الإعدادية والثانوية العامة

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن بعض التعليمات من أجل التوضيح وحسم الامور بشكل نهائي:

١) ينتهي العام الدراسي لسنوات النقل بانتهاء الامتحانات الشهرية هذا الاسبوع.

و سوف نعلن قبل نهاية الاسبوع “ضوابط تقييم المواد خارج المجموع والمستوى الرفيع” لسنوات النقل والاعدادية والمدارس الدولية.

كما سوف نعلن “ضوابط المواد خارج المجموع للثانوية العامة” بعد اجازة عيد الفطر المبارك ان شاء الله.

وارجو عدم الجدال في هذا الموضوع اطلاقا.

ما سوف نعلنه نحترمه جميعا وينتهي الامر وندع الطلاب يذاكرون في هدوء.
————————————-

٢) بعد اعلان انتهاء العام الدراسي لسنوات النقل ظهرت مطالبات بالغاء اجزاء من مناهج الشهادات العامة وهنا يجب التأكيد انه “لا يوجد حذف لأى وحدات من مناهج الشهادات العامة”.

وارجو عدم تكرار هذا الطلب لاننا حسمنا الامر وهناك متسع من الوقت للتحضير اكثر من اى عام سابق مع العديد من المنصات الالكترونية والقنوات التعليمية والبث المباشر ومصادر تعلم ضخمة.

تعلن وزارة التربية والتعليم ، أنه بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

تعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقاً للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختيارياً وعلى أن تقوم الدولة بكافة الاجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

تستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقاً مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور ابنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم اونلاين.

سيتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني وضوابط تقييم المواد الغير مضافة للمجموع وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الاسبوع.

تعرب الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة وأتموا قدراً مناسباً من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

تطمئن الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لاتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والسادة المعلمين والإداريين والله الموفق والمستعان.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة