afdalsex.com

xnxxarabsex.com

sexsaoy.com

نتائج الامتحانات

كيف تحتسب درجات صفوف النقل؟ وما هو موعد إعلان نتيجة نهاية العام؟

كشفت مصادر بالتعليم، أن احتساب درجات الترم الثانى، تشمل امتحانى شهرى مارس الماضى وأبريل، تضاف إلى الدرجة التى حصل عليها التلميذ فى الفصل الدراسى الأول للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى، وتحسب بعد ذلك درجة الطالب النهائية، حيث يمثل الترم الثانى 50% من المجموع الكلى للعام الدراسى، بالإضافة إلى 50 % أخرى هى نتيجة الفصل الدراسي الأول.

وتابعت الوزارة، أن الطالب الذى لم يحقق نسبة النجاح بعد إضافة درجات الترمين سوف يخوض امتحان تكميلى في شهر مايو المقبل، مشيرة إلى أن الامتحانات التي تعقد في مايو ستكون في المواد التي لم يحقق فيها الطالب نسبة النجاح وليس في كل المواد الدراسية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس تقوم بتصحيح كراسات الإجابة للطلاب أولا بأول، ومن ثم من المقرر إعلان نتائج امتحانات شهر أبريل ونهاية العام الدراسى نهاية الأسبوع المقبل بعد العودة من الإجازات الرسمية، مشيرة إلى أن المدارس ملتزمة بتصحيح الامتحانات المجمعة من خلال لجان تضم معلمين حسب التخصصات المختلفة.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة