الموسوعة العلمية

موعد انتهاء الموجة الحارة. . هيئة الأرصاد تكشف بداية تحسن الطقس

ارتفعت درجات الحرارة بصورة ملحوظة، وطقس حار يعاني معه كثيرون من الأشخاص في مصر، يتساءل كثيرون عن موعد انتهاء الموجة الحارة، التي ضربت البلاد بداية من الأربعاء الماضي وتزامنا مع النصف الثاني من شهر رمضان المبارك.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر المواطنين من التعرض للطقس السيء الذي يضرب مصر، وشددت على ضرورة توخي الحذر والتعامل الجيد مع ارتفاع درجات الحرارة خاصة خلال فترات الصيام وفي ظل ذروة الموجة الحارة التي تكون بالنهار.

وتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود خلال الأيام المقبلة، طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء والبلاد، كما سيكون الطقس حارا على السواحل الغربية، مائل للحرارة على السواحل الشرقية.

موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر
وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحاتها لبرنامج «هذا الصباح» المذاع على شاشة «إكسترا نيوز» عن أن حالة الطقس ستكون سيئة خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن البلاد تتعرض لموجة حارة جديدة بدأت من الأربعاء الموافق 28 أبريل وتستمر لمدة خمسة أيام.

وأشارت إيمان شاكر، إلى أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعا تدريجيا وتستمر حتى يوم الإثنين الموافق 3 من شهر مايو المقبل.

وقالت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد، إن درجة الحرارة بعد بداية الشهر ستشهد ارتفاعا وتعود للانخفاض البسيط بداية من الخميس المقبل، ولكن الغالب سيكون الارتفاع الذي سيستمر حتى منتصف الشهر المقبل.

كما قالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أن يوم الخميس المقبل الموافق 6 مايو سيشهد انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة