afdalsex.com

xnxxarabsex.com

sexsaoy.com

الموسوعة العلمية

بدء تحرى هلال شوال من مرصد حلوان

بدأت منذ قليل، لجان المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية فى تحرى هلال شهر شوال، فى أكثر من مكان عن طريق أكثر من لجنة أبرزهم رصد الهلال بمرصد حلوان.

وأكد الدكتور ياسر عبد الهادى ، أستاذ علوم الفلك والمتحدث الاعلامى للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، أن هلال شهر شوال يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الثلاثـــاء 29 من رمضـــان 1442هـ الموافق 11/5/2021م (يوم الرؤية).

ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ما عدا داكار بالسنغال ونواكشوط بموريتانيا ومراكش وفاس بالمغرب.

ويغرب القمر قبل غروب الشمس في يوم الرؤية في كل من مكة المكرمة والقاهرة بـ 12 دقيقة ، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين (11– 14 دقيقة) ، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين (3– 17 دقيقة).• وبذلك يكون يوم الأربعـــاء 12/5/2021م هو المتمم لشهــــر رمضـــان 1442هـ.

وتكون غــرة شهـــر شــــوال 1442هـ فلكيـــاً يوم الخميـــس 13/5/2021م (عيد الفطر المبارك).

·وفيما يلي بيان مفصل عن ظروف رؤية الهلال وأوجه القمر في مدينة القاهرة ومحافظات جمهورية مصر العربية وبعض العواصم العربية والإسلامية والغربية يوم تحري الهلال.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة