اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفنيجداول الامتحانات

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2021 .. 5 يونيو بدء المواد العملية و 19 يونيو الاختبارات النظرية

انتهت وزارة التربية والتعليم من الاستعدادات التى تسبق امتحانات الدبلومات الفنية، 2021، حيث سجل الطلاب المتقدمون للامتحانات الاستمارة بشكل إلكترونى ومراجعتها من قبل المدارس الفنية وأيضا لجان النظام والمراقبة، كما وضعت الوزارة أسئلة الامتحانات لجميع الشعب التجارى والصناعى والزراعى والفندقى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات العملية لطلاب الدبلومات الفنية، تنطلق يوم 5 يونيو 2021، بينما تبدأ النظرية منها يوم 19 من نفس الشهر، موضحة أن الامتحانات تعقد فى المدارس بلجان مؤمنة على أعلى مستوى صحيا ووقائيا، حيث يتم توفير فرق طبية فى المدارس التى يؤدى فيها الطلاب الامتحانات مع تعقيم اللجان.

وقالت مصادر مسئولة أنه سيتم منح طلاب الدبلومات الفنية المتقدمين لأداء الامتحانات تسهيلات ومميزات كثيرة، منها حماية الطلاب وتعقيم اللجان بشكل كامل، إضافة إلى تحقيق التباعد بينهم أثناء أداء الامتحانات، موضحة أنه من المقرر أن يتم منح الطلاب فرصة أداء امتحان مادة التربية الدينية باعتبارها مادة غير مضافة للمجموع من المنزل، بسبب الظروف التى تمر بها البلاد من جائحة كورونا.

ولفتت المصادر إلى أن كورونا كانت سببا فى التسهيل على الطلاب حرصا على سلامتهم وصحتهم، مضيفة أنه سيتم تعقيم اللجان وتخصيص 14 طالبا فقط فى كل لجنة فرعية، وتطبيق التباعد الاجتماعى الطلاب مع تعقيم المقاعد والفصول وخلافه، متابعة: لا يجب على الطلاب القلق نهائيا بشأن إجراءات دخول اللجان فالوزارة حريصة على صحة أبنائها الطلاب، مشددة على أنه سيتم تطبيق هذه الإجراءات سواء فى الامتحانات العملية أو النظرية.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم تطبيق نفس الإجراءات التى شهدتها امتحانات الدبلومات الفنية العام الماضى، من حيث دخول الطلاب من خلال بوابات التعقيم، مع وجود مسافة تباعد لا تقلق عن متر ونصف بين كل طالب وزميله سواء داخل اللجنة أو أثناء الدخول، لافتة إلى أنه من المقرر أن يؤدى امتحانات شهادة الثانوية الفنية، أكثر من 750 ألف طالب وطالبة، ويشرف على الامتحانات قرابة ربع مليون معلم ما بين ملاحظ ومراقب ورئيس لجنة ومصحح، وبالتالى الأعداد كثيرة ولكن الوزارة قادرة على تأمين الطلاب وحمايتهم صحيا.

وقالت المصادر إن أى طالب تظهر عليه أى أعراض سوف يتم نقله إلى المستشفى مع الاستفادة بنفس الامتيازات إذا تم تأجيل الامتحان له أو كان فى منطقة حجز صحى، وبالتالى سيدخل الدور الثانى بالدرجة الكاملة، لافتة إلى أن عدد اللجان التى سيؤدى الطلاب فيها الامتحانات العملية والمعملية تصل لأكثر من 1300 لجنة، وقرابة 2900 لجنة للامتحانات التحريرية التى تبدأ يوم 19 يونيو 2021.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة